الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

خليل أبو عبيد يطلق "بعدُن"

المصدر: "دليل النهار"
إسراء حسن
إسراء حسن
خليل أبو عبيد يطلق "بعدُن"
خليل أبو عبيد يطلق "بعدُن"
A+ A-

بعد ألبومه الأخير "إيسار"، يستعد أستاذ الموسيقى والملحن والموزّع الفنان خليل أبو عبيد لاستقبال مولوده الثاني "بعدُن"، ألبوم غنائي جديد من 12 أغنية من تأليفه وألحانه وتوزيعه، تعاون خلاله مع الأوركسترا السيمفونية الأوكرانية والسمفونية البلغارية، وسيطلق في حفل عند الثامنة والنصف من مساء الثلثاء 17 شباط في فندق "انتركونتيننتال- فينيسيا".


"النهار" تحدّثت مع الفنان أبو عبيد، الذي أكّد أن ألبوم "بعدُن" سيكون أعلى موسيقياً من "ايسار" لجهة التعاون مع عدد كبير من الموسيقيين الأوكرانيين والبلغاريين من جهة، ونخبة من العازفين اللبنانيين (الناي، القانون، العود، الغيتار، درامز)، مما ساهم في تصنيع موسيقى شرقية بحتة.


ولفت أبو عبيد إلى أن الألبوم يضم أغنيات كتبها ولحّنها ووزّعها وليس مقطوعات موسيقية كالألبوم السابق، وراعى التنوّع في المستوى المقدّم لجهة تضمنه أغنيات شعبية، ولكن في مستوى يليق بالمستمع وأخرى في الأسلوب الذي عرفت فيه. وتابع: "أنا سعيد لوجود هذا التنوّع في الألبوم لأنني أعتبر أن الموسيقى ذات البنية القوية تصنّف العمل الفني".


وأشار إلى أن الحفل سيتضمن إطلاق فيديو كليب مصوّر لأغنية من الألبوم ولن تكون أغنية "بعدُن" التي تحمل عنوان الألبوم، وسيتركها مفاجأة خلال الحفل.


وعلى هامش إطلاق الألبوم، سيتم إطلاق شركة "Starbuzz Entertainment" للانتاج الفني لأصحابها رجل الأعمال وائل الحلواني والفنان أبو عبيد والملحن هشام بولس. وأوضح أبو عبيد في هذا الخصوص أن إطلاق الشركة المنتجة لألبوم "بعدُن" هو بطاقة التعريف الرسمية للأعمال التي ستنتجها الشركة، مؤكداً أن الهدف الذي تصبو إليه الشركة اختيار الأشخاص ذوي الإمكانات الفنية الجديرة بالتبني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم