الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

النبطية تضيء شجرة الميلاد: نريد استحضار قيم المسيح

المصدر: النبطية- "النهار"
النبطية تضيء شجرة الميلاد: نريد استحضار قيم المسيح
النبطية تضيء شجرة الميلاد: نريد استحضار قيم المسيح
A+ A-

أضاء نائب النبطية ياسين جابر شجرة الميلاد ضمن مهرجان شعبي حضره النائب ميشال موسى ورئيس اتحاد بلديات الشقيف محمد جميل جابر ورئيس بلدية النبطية أحمد كحيل ورئيس جمعية تجار النبطية وسيم بدرالدين ورئيس دير مارأنطونيس الأب فرنسيس عساف ورئيسة الراهبات الأنطونيات في النبطية الأخت لوسي عاقلة، الى حشد من الأهالي وشخصيات.


وبعد عزف النشيد الوطني من "كشافة الرسالة الإسلامية"، تحدث كحيل مؤكداً انه "ليس غريباً عن النبطية إحياء ذكرى ميلاد السيد المسيح لأننا نريد استحضار القيم النبيلة والسامية التي حملها المسيح الى الإنسانية، مع العلم أن ما يجري اليوم يتلازم مع هوية المدينة ووجهها المشرق".


وتلاه راعي كنيسة السيدة في النبطية الأب نقولا درويش الذي اعتبر أن" إضاءة شجرة الميلاد في النبطية بمثابة غرس شجرة من نوع خاص لأنها ترمز الى الرغبة في التمسك بهذه الأرض والانفتاح وقبول الآخر في زمن التكفير القاتل".


أما جابر، فشدد على انها "ليست المرة الأولى التي نضيء شجرة الميلاد، لكن هذه السنة المناسبة حملت طابعاً خاصاً لرغبتنا في التعبير عن المحبة والتمسك ببعضنا البعض، كون ما يجري حولنا يدفعنا يومياً للتعاون فيما بيننا لخلاص وطننا".


وختاماً، توجه الجميع الى انارة شجرة الميلاد عند مدخل حي السرايا التراثي، ثم إنارة الشجرة الأخرى في جوار تمثال حسن كامل الصباح عند مدخل النبطية الشمالي، مع العلم أن الشجرتين تقدم بهما مركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي بالتعاون مع بلدية النبطية وجمعية تجار محافطة النبطية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم