الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

شقيقة الزعيم...هل هي من تحكم كوريا الشمالية؟

المصدر: "رويترز"
A+ A-

قالت وسائل اعلام رسمية اليوم الخميس ان الشقيقة الصغرى للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون تولت منصبا بارزا في حزب العمال الحاكم وهو ما يرسخ أقدام جيل ثالث في حكم عائلة كيم للدولة الشيوعية التي تعيش في عزلة.
وكانت كيم يو جونغ -التي من المعتقد ان عمرها 27 عاما- قد اعلن اسمها في السابق على انها مسؤولة بالحزب لكن شائعات قالت انها تقوم بدور في إدارة حكومة شقيقها.
واشار تقرير لوكالة الانباء الرسمية لكوريا الشمالية اليوم الخميس اليها على انها نائب مدير ادارة باللجنة المركزية بحزب العمال الحاكم.
وكيم يو جونغ هي العضو الاخر الوحيد في العائلة المعروف بانه يتولى وظيفة رسمية في حكومة كوريا الشمالية. وشقيقها البالغ من العمر 31 عاما هو الجيل الثالث من حكم العائلة لكوريا الشمالية.
وشغلت كيم كيونغ هوي عمة كيم جونغ اون مناصب عسكرية وحزبية بارزة بالحكومة لكنها لم تظهر علنا منذ ان اعدم زوجها جانغ سونح تايك قبل عام.
وكيم جونغ اون وشقيقته أنجبتهما كو يونج هوي الزوجة الرابعة للزعيم الراحل كيم جونج ايل والد كيم جونغ اون. ومن المعتقد ان الاثنين تعلما في مدرسة واحدة في سويسرا مع اخيهما الاكبر كيم جونغ تشول.
ولم يعلن قط ان الاخ الاكبر له أي دور في الحكومة.
واختفى كيم جونغ اون من تقارير وسائل الاعلام الرسمية منذ اكثر من شهر مما اثار تكهنات بشان هياكل بديلة للسلطة داخل عائلة كيم الحاكمة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم