الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

الجزائر تقول انها قتلت متشددا شارك في ذبح سائح فرنسي

المصدر: رويترز
A+ A-

قال وزير العدل الجزائري الطيب لوح إن الجيش قتل متشددا شارك في خطف وذبح السائح الفرنسي ايرفيه غوردل في ايلول.


وكانت جماعة جند الخلافة الجزائرية التي تحالفت مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا أعلنت المسؤولية عن قتل جوردل لمعاقبة فرنسا على تدخلها العسكري في العراق.


وقال وزير العدل لوكالة الانباء الجزائرية إن "التحقيق في قضية اغتيال الرعية الفرنسي ايرفيه غوردل بين أن أحد منفذي الجريمة والذي تم التعرف على هويته قد تم القضاء عليه من طرف عناصر الجيش الوطني الشعبي الشهر الماضي في اطار مكافحة الارهاب".


وأضاف "من خلال التحقيق الابتدائي في نفس القضية تم التوصل إلى التعرف على عدد من الارهابيين الذين كانوا وراء اختطاف واغتيال السائح الفرنسي من بينهم الارهابي الذي قضت عليه عناصر الجيش الشعبي الوطني."


وخطف غوردل (55 سنة من نيس) عندما أوقف متشددون عربته في منطقة جبلية نائية في شرق الجزائر.


وكان الفرنسي المخطوف أحد الذين شملتهم أول عملية خطف لاجانب من جانب متشددين في الجزائر منذ نهاية الحرب التي استمرت عشر سنوات ضد مقاتلين إسلاميين في التسعينات وقتل فيها نحو 200 ألف شخص. وجاء خطف غوردل بعد ان حث تنظيم "الدولة الإسلامية" أنصاره على مهاجمة مواطني الولايات المتحدة وفرنسا ودول اخرى انضمت إلى التحالف لتدمير التنظيم الإسلامي المتطرف.


وذبحت الدولة الإسلامية خمس رهائن أميركيين، قائلة إن قتلهم جاء ردا على الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة في سوريا والعراق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم