الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

14 اذار تفوز في نقابة محامي بيروت... وجريج لـ"النهار": ليتعلم المسؤولون

المصدر: "النهار"
A+ A-

حققت قوى 14 آذار فوزا كبيرا لمرشحيها الثلاثة جميعا في انتخابات نقابة المحامين في بيروت اذ فاز المرشحون المحامون ندى تلحوق (1890 صوتاً) وشارل ابي صعب(1614)  وجاك ابو عبدالله(1614) فيما فاز عن المقعد الرابع المحامي فادي حداد عن قوى 8 آذار(1458). وحل المرشح المستقل اسكندر الياس( 1338) بمركز عضو رديف.


وكانت نقابة المحامين في بيروت  شهدت عملية انتخاب اربعة اعضاء جدد في مجلس النقابة يتنافس عليها تسعة مرشحين .
وتنافست لائحتان، اﻻولى مدعومة من فريق 8 اذار، ضمت مرشحين العوني فادي حداد وحسين زبيب، والثانية مدعومة من 14 اذار وضمت ثلاثة مرشحين شارل ابي صعب (القوات اللبنانية) والكتائبي جاك ابو عبد الله وندى تلحوق المدعومة الحزب التقدمي الاشتراكي. كما شارك في المنافسة الانتخابية مرشحون مستقلون.
واقترع 3698 محامي.


جريج لـ"النهار": ليلتفت المسؤولون الى الانتخابات


وامل نقيب المحامين في بيروت جورج جريج "من المسؤولين وتحديدا من النواب والوزراء ان يلتفتوا الى المشهد الديموقراطي الحاصل في انتخابات النقابة والى المحامين الموجودين في بهو قصر العدل الذي يمثلون كل العائلات اللبنانية ﻻخذ درس فحسب وامثولة واسقاط كل "مقولة" او "تفلسف" ﻻننا نموذج على امكانية تأمين تداول السلطة .وما يصح في نقابة المحامين يصح في اي مكان اخر" .
واضاف اذا التفتنا نحو رئاسة الجمهورية نرى ان الدستور الزم فورا عقد جلسة ﻻنتخاب رئيس الجمهورية.وهذا ما عبرنا عنه مرارا قبل 25 ايار واضاف "في اجواء عيد اﻻستقلال سنتصدر مسيرة ديموقراطية بامتياز تنطلق يوم اﻻستقلال التاسعة صباحا من مستديرة الصياد الى القصر الجمهوري في بعبدا والمحامون سيرتدون ثوب المحاماة" .
وتابع جريج ان المسيرة "ستشارك فيها كل نقابات المهن الحرة التي ستدعى اليها وافراد المجتمع المدني وطلاب الجامعات. وستلقى كلمة واحدة في التظاهرة وستكون من نقابة المحامين عن معنى اﻻستقلال، فالدول التي تحترم نفسها وكرامتها وشخصيتها تحتفل بعيد اﻻستقلال، وكذلك بالنسبة الى رئاسة الجمهورية رأس هرم المؤسسات ﻻنه ﻻ قيام لدولة من دون مؤسسات، ورئاسة الجمهورية هي رأس هذه المؤسسات، فالعنوان الرئيسي للمسيرة هو احياء مناسبة اﻻستقلال وانتخاب رئيس جمهورية لبناني مئة في المئة".


 


 


 


 وزير الاعلام: جئت اشهد على ثبات المحامين في الديموقراطية وتداول السلطة


من جهته قال وزير الاعلام رمزي جريج "حضرت الى هذا المهرجان الديموقراطي الذي عودتنا عليه نقابة المحامين في احلك اﻻيام على القيام بانتخابات بشكل دائم رغم كل الظروف. جئت مشاهدا وان كنت ﻻ امارس حقي في اﻻقتراع بسبب توقفي خلال وﻻيتي الوزارية عن ممارسة المهنة ، وﻻشهد للنقابة على ثباتها في ممارسة الديموقراطية وتداول السلطة في مواعيدها دون تمديد او تجديد ويا ليت باقي المؤسسات تهتدي بنهجها وتقوم بواجب انتخاب رئيس الجمهورية في موعد اﻻستحقاق وانتخاب نيابي في موعده بدل اللجؤ الى التمديد لنفسها وارادتها.
وامل اﻻ يتاخر انتخاب الرئيس ﻻنه رمز وحدة لبنان ورأس البلاد وحامي الدستور ﻻنه مع انتخابه يستقيم عمل كل المؤسسات الدستورية.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم