الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

دببة "بادينغتون تغزو" شوارع لندن

المصدر: (و ص ف)
A+ A-

يجذب الدب بادينغتون، الشخصية الشهيرة جداً في ادب الاطفال البريطاني، الاضواء خلال موسم الخريف الحالي مع صدور فيلم سينمائي عن مغامراته، فضلا عن كتاب جديد وتنظيم معرضين حوله ووضع نحو خمسين تمثالاً له في شوارع لندن.
فمنذ التاسع عشر من تشرين الاول، يتمحور معرض في "هاوس أوف اليسترييشن" في لندن على الدب البيروفي الصغير الذي يرتدي معطفا ازرق ويعتمر قبعة حمراء من خلال عمل رسامين رافقوه منذ وصوله الى محطة بادينغتون للقطارات مع حقيبة قديمة تحوي وعاء مربى شبه خال وعلامة حول عنقه كتب عليها "رجاء الاهتمام بهذا الدب. شكراً".
ويستعيد المعرض المجاني أيضاً نشأة الدب في مخيلة الكاتب مايكل بوند عشية عيد الميلاد في عام 1956 بعدما رأى دباً قماشياً وحيداً في واجهة متجر لندني كبير، فقرر ان يقدمه هدية الى زوجته وان يطلق عليه اسم محطة القطار الاقرب الى منزلهما.
ويضم المعرض كتاباً من الاصدار الاصلي للجزء الاول من المغامرات يحمل توقيع الكاتب، وهو ملك لابنته كارين جانكل، فضلاً عن ألعاب قماشية ورسوم اصلية واجزاء من ديكور فيلم وأحد التماثيل الكبيرة الحجم للدب.
ولاكتشاف التماثيل الخمسين تقريباً الموزعة في المدينة، يقام حتى 30 كانون الاول "مسار بادينغتون"، وهو عبارة عن خريطة طريق تضم الاماكن المفضلة للدب في لندن، من المحطة التي يحمل اسمها الى مطار هيثرو مروراً بساحة ترافلغار والمتاحف والمتنزهات والمتاجر، وصولاً الى النصب الشهير في المدينة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم