الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

13 ميدالية للبنان في البطولة العربية للمبارزة

A+ A-

احرزت بعثة الاتحاد اللبناني للمبارزة 13 ميدالية )3 ذهبيات، 5 فضيات و5 برونزيات) في البطولة العربية للمبارزة للفتيان التي اقيمت في العاصمة الاردنية عمّان بمشاركة 10 دول عربية. وحل لبنان في المرتبة الثانية بعد الأردن المتصدر وامام مصر الثالثة.
وقد حُرم الفريق اللبناني من ثلاث ميداليات بينها ذهبيتين نتيجة قرارات تحكيمية متعمدةضد ماري جو أبو جودة وأنطوني الشويري وناي سلامة، ما استدعى اتخاذ قرار من الاتحاد اللبناني للمبارزة بالإنسحاب من البطولة لولا تدخل رئيس اللجنة الفنية للاتحاد العربي زياد فرياني واعترافه بالأخطاء التحكيمية الجسيمة خصوصاً في المباراة النهائية للفلوريه دون الـ15 سنة حيث ألغى الحكم اربع لمسات صحيحة لأنطوني الشويري.
وقد أبلغ الإتحاد اللبناني للمبارزة فرياني بأن لبنان لن يشارك في أي بطولة عربية مقبلة في حال عدم وجود حكام حياديين اضافة الى اعتماد تقنية الاحتكام الى الفيديو.
وكانت ماري جو أبو جودة احرزت 5 ميداليات، بينها ذهبية سيف المبارزة لفئة 13 سنة وما دون، وفضيتين في سيف المبارزة وسلاح الشيش لفئة 15 سنة وما دون، وفضيتين في الفرق. كما احرز طارق دكاش ذهبية سلاح الشيش لفئة 13 سنة وما دون، وبرونزية سيف المبارزة (ايبيه) للفئة نفسها، وأمير شمس الدين ذهبية سيف المبارزة (ايبيه) لفئة 13 سنة وما دون. وكارل بو خليل برونزية سلاح الشيش لفئة 11 سنة وما دون، شقيقه كريستيان فضية سيف المبارزة لفئة 11 سنة وما دون. ليا خيرالله برونزية سيف المبارزة لفئة 13 سنة وما دون.
كما احرز الفريق المؤلف من ليا خيرالله وناي سلامه وماري-جو ابو جودة من إحراز فضية فرق الإناث لسيف المبارزة، وبرونزية فرق الإناث لسلاح الشيش، والفريق المؤلف من انطوني الشويري وانطوان العنيسي وطارق دكاش وجيو ضو، برونزية فرق الذكور لسيف المبارزة.
تجدر الإشارة الى أن جميع أعضاء البعثة الذين حصدوا الميداليات هم من لاعبي نادي المون لا سال، باستثناء أمير شمس الدين الذي يلعب بإسم نادي التعاضد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم