الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

حوري: لتطبيق القانون على كامل الأراضي

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

أكد عضو "كتلة المستقبل" النائب عمار حوري "أن خيارات المواطن بالدرجة الاولى هي الأمن والأمان، والمواطن يريد أن يحميه الجيش وأن يكون الامن معمما على كل الاراضي اللبنانية".


وأوضح، في حديث الى "صوت لبنان 100,5"، أن "التفاصيل التقنية هي من مسؤولية قيادة الجيش التي تعرفها، وما يهم أن الامور اتجهت الآن نحو الاستقرار، والجيش انتشر في المناطق الساخنة سابقا في طرابلس ورغم الخسائر الموجعة التي تلقتها المدينة في الارواح والممتلكات، بدأ المواطنون بالعودة".


ولفت الى أنه في مناطق أخرى غير طرابلس، هناك من توارى، واذا أردنا البحث عن حل جذري يجب أن يطبق القانون على كل الاراضي اللبناني، ولا يجوز أن يطبق في منطقة دون أخرى عصية على الجيش والقوى الامنية".


من جهة أخرى، وفي شأن التمديد لمجلس النواب، قال حوري :"ليس سرا أن حركة المشاورات مستمرة على مدار الساعة بين مكونات 14 آذار، وهناك من يعارض التمديد في 8 آذار، والجميع لديه قناعة بأن التمديد هو الخيار الوحيد المتاح الآن، وهناك استحالة لاجراء الانتخابات لاسباب دستورية وأمنية وهو يتعارض مع خيارات المواطن في تداول السلطة".


وختم :"لكن في ظل التعقيدات، هذا الخيار فرض نفسه، وحين سيقر التمديد سنصر في الاسباب الموجبة على الاشارة الى أنه في حال انتخاب رئيس للجمهورية وإقرار قانون انتخاب جديد نذهب الى انتخابات نيابية وتقصير ولاية المجلس النيابي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم