الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

المذيع السوري المعارض موسى العمر يتحدى الأسد

المذيع السوري المعارض موسى العمر يتحدى الأسد
المذيع السوري المعارض موسى العمر يتحدى الأسد
A+ A-

وجه مذيع سوري "معارض" دعوة مباشرة للرئيس بشار الاسد لإجراء مقابلة تلفزيونية مباشرة على الهواء من دمشق وتعهد باعتزال العمل الإعلامي بعدها.


وقال المذيع موسى العمر، على صفحته عبر "الفيسبوك": "أدعو الأسد جديا الى القبول بلقاء تلفزيوني مباشر لساعتين في دمشق يشاهده السوريون والعرب والعالم بلا أسئلة مسبقة لصحافي سوري من هذا الشعب مناصر لثورة بلاده في إطار مهني احترافي بحت".


وتعهد العمر الذي وصف نفسه بالمذيع المعارض والثائر "باعتزال العمل الصحافي بعدها. إذا طلعنا بخير وسلامة طبعاً وما حدا قنصني عالهوا "وختم بيانه مخاطباً الأسد بالقول “ناطرك".


وبشأن دوافعه لتوجيه هذه الدعوة قال العمر: "دوافعي للقاء هي رغبتي في أن يلتقي الرئيس السوري أول مذيع وصحافي مناصر للثورة يسأل أسئلة الناس والمظلومين والمقهورين من أبناء هذا الشعب.. بلا حدود ولا قيود.. يبث عبر قنوات العالم ليكون أشبه بمناظرة بين مواطن ورئيس يحمله العالم والشعب مسؤولية ما وصلت سوريا اليه”، مؤكداً انه يريد أن يسأل “سؤال المعتقل والأسير والشهيد والجندي والأم المكلومة والأطفال المهجرين".


وأضاف: "أريد ان أسأل حتى أسئلة المؤيدين أيضا الذين لا يجرؤون على أن يسألوا، ويقولون بأفواههم ما ليس في قلوبهم".


وقال الإعلامي السوري الموجود حالياً في لندن: "أنا مطلوب لدى الأجهزة الأمنية بتهمة التحريض الإعلامي والدعم.. ومنع النظام ومازال منحي جواز سفر سوري في السفارة السورية في أبوظبي أتنقل به علما أنه لم يبق من صلاحيته فيه سوى شهرين”، مؤكداً أنه “جدي في حال موافقته أن أذهب لسورية بشكل فوري وأتعهد في حال موافقته وخروجي من سورية سالما أن أتخلى عن العمل الصحافي نهائيا".


يذكر أن العمر مذيع ومقدم برنامج "اليوم في ساعة" على شاشة تلفزيون الغد العربي في لندن. وكان قبلها مذيعاً على قناة "سوريا الغد" المعارضة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم