الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

ارسلان: عقلية التبعية للخارج أوصلت الإرهاب الدولي إلى قلب لبنان

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

لفت رئيس "الحزب الديمقراطي اللبناني" النائب طلال ارسلان الى ان "واقع الحال هو أنّ البلاد تدور حول ذاتها، دوران التائهين حول ذاتهم بحثا عن مخرج يحلّ أزمة، يؤدي بدوره إلى مخارج تحل أزمات، فقد أصبح الإتكال على الخارج، لحلّ أزماتنا في الداخل، والأسوأ من ذلك أنه ليس في الإتكال على الخارج وحسب بل تنفيذ إرادة الخارج وهذا ما يصنّف في خانة الواقعية السياسية".
واعتبر ارسلان خلال رعايته حفل العشاء السنوي الذي نظمه منتدى "الشباب الديمقراطي اللبناني" أن "الإتكال على الخارج هو أبعد ما يكون عن الواقعية السياسيّة، لا أريد أن أعطي لجريمة ربط الإرادة الداخلية بقرارات الخارج، الوصف الذي تستحقه هذه الجريمة كي لا أصبّ الزيت على نار الأزمة، ولكن هذه التبعيّة للخارج، أقلّ ما يقال فيها أنها فعل عدم إيمان بلبنان الوطن".
وتابع أنه "منذ سنوات قلنا وتوقعنا حدوث الأزمة التي وصلنا إليها اليوم، وأصبحت دولتنا موضع سخرية عند دول العالم بينما الوطن ينزف دما، يعاني من نزيف قويّ في أجيال شبابه وكفاءاته الصاعدة".


وأكد ان "التمييز العنصري يكرّس التبعية للخارج، لكونه يحمي الإنتماءات غير الوطنية ويجيز الإنتهاك المستدام للدستور وللقوانين ويوسّع مساحة الفقر والحرمان ويُجهزُ على ما تبقى من البيئة إلى ما هنالك من آفات إن لم نقضي عليها سوف تقضي هي علينا ومن أبرزها اليوم".
وأعرب عن تضامنه وتعاطفه الكامليْن مع أهالي الجنود اللبنانيين المخطوفين "ونترحّم على أرواح الشهداء وندعو إلى الحكمة في تحديد المواقف، وليس الإنفعال".
كما وجه ارسلان "تحية إلى الجيش اللبناني" داعياً السلطة السياسيّة لـ"عدم التردّد قطعا في قبول الهبات العسكرية الإيرانية والروسيّة"، مؤكداً إنّ "التمنع عن قبول هذه الهبات هو مؤامرة على الجيش وعلى الوطن".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم