الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

الحريري دان الاعتداء على الجيش: هدفه توريط عرسال

A+ A-

أجرى الرئيس سعد الحريري اتصالا بقائد الجيش العماد جان قهوجي، جرى فيه التداول في مستجدات الوضع الأمني والاعتداء الذي تعرض له الجيش جراء التفجير الذي استهدفه في بلدة عرسال، وأدى الى استشهاد عسكريين وإصابة أربعة آخرين.


وشدد الحريري على إدانة "هذا الاعتداء الذي يرمي الى توريط عرسال وأهلها والالتفاف على الجهود الجارية لإطلاق المخطوفين لدى المجموعات الإرهابية"، وقال:"إننا إذ نجدد وقوفنا مع الجيش اللبناني وقيادته في المهمات الموكلة إليه في حماية الحدود من تسلل الإرهابيين وأية مجموعات تعمل على إثارة الفتن، نتوجه بالتحية الى أرواح الشهداء الأبطال الذين يتقدمون خطوط الدفاع عن لبنان وسيادته والعيش المشترك بين أبنائه".


أضاف الحريري: "ان بلدة عرسال، بما عرف عنها من التزام وطني وقومي وبما تمثله من تضحيات في سبيل قيام الدولة القادرة والعادلة، مدعوة اكثر من اي وقت مضى الى التعبير عن التضامن الكامل مع الجيش ونبذ كل الأصوات التي تريد خلاف ذلك، وتسيء الى عرسال واهلها وتاريخها بمثل ما تسيء الى الدولة ودورها وجيشها".


لرفع الصوت
وتابع: "انني اتوجه الى اهلي وأحبائي في عرسال الطيبة والصابرة والمؤمنة، لوجوب رفع الصوت في وجه كل من تخول له نفسه العبث بسلامة البلدة وكرامتها،او فتح المنافذ للارهابيين الذين لا هدف لهم سوى أضعاف الدولة وتخريب الثقة المطلوبة بين الجيش وبين المواطنين".


وختم الحريري: "ان الكمين الأخير الذي نصب للجيش، يحمل بصمات ارهابية واضحة، لن تتمكن من أضعاف ثقتنا بالمؤسسة العسكرية الوطنية، وهو سبب جوهري يضاف للأسباب القائمة بدعوة الجيش الى مكافحة الإرهاب وأدواته بكل الإمكانات المتاحة، والقيام بالتحريات والتحقيقات الدقيقة الكفيلة بالوصول الى أوكار المجرمين القتلة ومحاسبتهم، وحماية عرسال وأهلها من مخططات العابثين وقوى التطرف والضلال".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم