الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

مقتل 19 مدنيا و15 مسلحا من "داعش" في محافظة الحسكة السورية

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان 19 مدنيا قتلوا الاحد في قصف في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا، في حين قتل 15 مسلحا من تنظيم الدولة الاسلامية في المنطقة نفسها في معارك مع مقاتلين اكراد.
واعلن المرصد ان 19 مدنيا من قريتي الحاجية وتل خليل في ريف بلدة تل حميس في محافظة الحسكة قتلوا في قصف مدفعي اتهم ناشطون معارضون وحدات حماية الشعب الكردي بالمسؤولية عنه.
وردا على سؤال حول ماهية هذا القصف قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان كل اطراف النزاع في هذه المنطقة اكانوا من وحدات حماية الشعب الكردي المدعومين من عشائر عربية او من مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية يستخدمون كل انواع القذائف بشكل فوضوي احيانا لقصف المواقع العدوة "لذلك من الصعب تحديد الطرف الذي كان وراء القصف الذي اوقع 19 قتيلا مدنيا".
من جهة ثانية اوضح المرصد ان "الاشتباكات تتواصل بين مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي في محيط منطقتي أبو قصايب وشرموخ بالقرب من بلدة تل حميس، حيث تمكنت الوحدات الكردية من السيطرة على قرى رحية وحاجية وكبيب وحاركة وأبو خزف ومزارع محيطة بها".
واضاف المرصد ان هذه الاشتباكات "أدت الى مصرع ما لا يقل عن 15 من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية، وهناك معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف مقاتلي الوحدات الكردية" الا انها لم تحدد.
واغلبية سكان الحسكة من الاكراد، وهم يقاتلون تنظيم الدولة الاسلامية منذ تدخله في النزاع السوري في ربيع 2013.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم