الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

اللعب المالي النظيف أجبر "سيتي" على التخلي عن نيغريدو

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

ذكر التشيلي مانويل بيليغريني ان قواعد اللعب المالي النظيف اجبرت فريقه مانشستر سيتي بطل الدوري الانكليزي للموسم الماضي على التخلي عن مهاجمه الاسباني الفارو نيغريدو.


وعاد نيغريدو الى اسبانيا للانضمام الى فالنسيا على سبيل الاعارة لموسم برغم تألقه مع سيتي الموسم الماضي اثر انضمامه من اشبيلية الاسباني.
لكن سيتي كان تحت ضغط التخلي عن مهاجم ضمن تشكيلته في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، التي تقلصت الى 21 العبا من قبل الاتحاد الاوروبي نتيجة مخالفاته قواعد اللعب المالي النظيف الهادفة الى فرملة الاندية من انفاق اكثر مما تجني.
وفي ظل غياب نيغريدو حتى نهاية تشرين الاول المقبل بسبب كسر في قدمه، كان واضحا ان سيتي سيعيره الى فريق اخر: "رحيل الفارو نيغريدو كان بسبب تعرضنا لقيود من حيث عدد اللاعبين في دوري الابطال. كان لدينا لاعب اضافي ولم نكن قادرين على استخدام الفارو المصاب، لذا كان اللاعب الذي سيغيب عن التشكيلة. بالنسبة اليه كان الامر مهما لانه اراد العودة الى اسبانيا لذا فكرت بانه افضل حل للنادي".
وتابع: "لكن كل شيء يبدأ بسبب قيود عدد اللاعبين والاموال التي سننفقها".
وبالاضافة الى عدد اللاعبين في دوري الابطال تعرض سيتي لغرامة 49 مليون جنيه استرليني والحد من الانفاق الصافي في فترة الانتقالات الصيفية بقيمة 49 مليون جنيه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم