الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

عسيري سلّم المفتي دريان دعوة لزيارة المملكة العربية السعودية

A+ A-

أشاد مفتي الجمهورية المنتخب الشيخ عبد اللطيف دريان خلال استقباله السفير السعودي علي عواض عسيري بـ"المبادرات المستمرة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز تجاه لبنان، والتي كان آخرها المبادرة المليارية لدعم الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي لتعزيز قدرات لبنان على مواجهة الارهاب ولتحقيق الامن والاستقرار فيه". وأكد حرصه على "العلاقات التاريخية التي تربط دار الفتوى بالمملكة العربية السعودية والعمل على تعزيزها في مختلف المجالات".
وسلم عسيري دريان رسالة من وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف السعودي، ونقل اليه دعوة من الحكومة السعودية لزيارة المملكة واداء فريضة الحج.


بيان السفارة
ووزعت السفارة السعودية بيانا جاء فيه: "تمنى معالي السفير لسماحته التوفيق والنجاح في المهمة الروحية والوطنية التي تقلدها، معتبرا ان دار الفتوى هي رمز اسلامي ووطني ودورها اساسي في توحيد كلمة المسلمين وتعزيز الوحدة الوطنية، ونهج الحكمة والاعتدال في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان والمنطقة، والتواصل مع كافة القيادات الروحية الاسلامية والمسيحية للحفاظ على العيش المشترك الذي يعتبر ابرز سمات لبنان".
ونوه عسيري بـ"أهمية تغليب المسؤولين اللبنانيين لغة العقل واعتماد اعلى درجات الحكمة والوعي والتحلي بالمسؤولية الوطنية بما يؤدي الى تعزيز الوحدة الوطنية والبعد عن كل ما يثير الفتنة". واكد ان المملكة "مع التعجيل في انتخاب رئيس جديد للجمهورية ومساعدته في اطلاق حوار بنّاء يجمع كافة القوى السياسية في مهمة واحدة هي العبور بلبنان في هذه المرحلة وايصاله الى شاطئ الأمن والاستقرار".
ومن جهة أخرى، أدى دريان صلاة الجمعة في الجامع العمري الكبير بوسط بيروت، في حضور رئيس كتلة "المستقبل" النيابية الرئيس فؤاد السنيورة ولفيف من العلماء والمصلين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم