الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

نمو الاستثمار الأجنبي في اندونيسيا 16.9% في الربع الثاني

المصدر: "رويترز"
A+ A-

أظهرت بيانات ان نمو الاستثمارات الاجنبية المباشرة في اندونيسيا بدأ ينتعش في الربع الثاني هذه السنة، خصوصاً في قطاعات النقل والتخزين والاتصالات بعد تباطؤ في الربع الاول.
وأعلن مجلس تنسيق الاستثمار اليوم، ان التعهدات الاستثمارية الاجنبية زادت بنسبة 16.9% في الاشهر الثلاثة من نيسان حتى نهاية حزيران لتصل الى 78 تريليون روبية (6.77 مليار دولار). وسعر الصرف الذي يستخدمه المجلس هو 10500 روبية مقابل الدولار، في حين ان السعر الفعلي الحالي يبلغ نحو 11500 روبية.
وتباطأ نمو الاستثمار الاجنبي المباشر من الدول الاعضاء في مجموعة العشرين في الربع الاول من هذه السنة، مقارنة بوتيرته في السنوات القليلة الماضية. واظهرت البيانات ان الاستثمار الاجنبي المباشر من تلك الدول زاد بنسبة 9.8% مقارنة بالربع الاول من العام الماضي عندما سجل نمواً بلغ 27.2%.
وهناك قلق من ان شهية المستثمرين الاجانب لأكبر اقتصاد في جنوب شرق اسيا قد تنحسر بعدما فرضت الحكومة حظراً على صادرات المعادن الخام في كانون الثاني.
وقال مجلس تنسيق الاستثمار أن الاستثمار الاجنبي المباشر في قطاع التعدين الاندونيسي في الربع الثاني من هذا العام هبط الى 1.1 مليار دولار من 1.7 مليارات دولار في الربع الاول.
ولا تشمل بيانات الاسثمارات الاجنبية المباشرة الاستثمار في قطاعات النفط والغاز والمصارف.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم