الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

كيف تسلل فلسطينيون بثياب عسكرية إسرائيلية وقتلوا 4 جنود؟

المصدر: "هآرتس"
A+ A-

صباح امس وحوالي الساعة السادسة والنصف تسللت مجموعة من عشرة مقاتلين فلسطينيين بواسطة نفق من غزة الى داخل الاراضي الإسرائيلية، ومن هناك انقسموا الى مجموعتين، واحدة تحركت في اتجاه "كيبوتس أيرز" والاخرى في اتجاه" كيبوتس نير عا"م واستطاعوا التقدم مئات الامتار من دون ان يُكشف امرهم. وكان هؤلاء يرتدون البزات القتالية الخاصة بالجيش الإسرائيلي وللوهلة الاولى ظنّ قادة الفرق العسكرية المنتشرين في المنطقة بانهم قوة تابعة للجيش، وحاولوا التعرف على هويتهم من دون ان ينجحوا في ذلك. حينها قامت طائرة من دون طيار بتصوير القوة لتكشف الصورة ان افرادها مسلحون برشاشات كلاشينكوف، حينها ادرك الجيش ان المجموعة فلسطينية فاطلقوا عليهم النار. لكن في هذه الاثناء نجح افراد احدى المجموعتين في اطلاق صاروخ مضاد للدبابات على سيارة جيب إسرائيلية، مما ادى الى مقتل ركابها الاربعة بينهم قائد كتيبة غيفن وثلاثة جنود آخرين.


وبعد تبادل النار مع افراد المجموعة، حاول هؤلاء التراجع والعودة الى النفق الذي تسللوا منه الى إسرائيل. حينئذ تدّخل سلاح الجو وقصف فتحة النفق. وبعد توقف القصف تم العثور على تسعة جثث في المكان لكن في تقدير الجيش أن بعض افراد المجموعة نجحوا في الفرار.
وعلى ما يبدو فالقوة التي تسللت تشكل جزءاً من القوة الخاصة في "حماس" جرى تدريبها من أجل هذه المهمة. ويُظهر شريط فيديو صوره الجيش للعملية الاحترافية العالية التي تصرف بها المقاتلون فقد كانوا يرتدون أحذية مشابهة تماماً لتلك التي يستخدمها جنود الجيش الإسرائيلي، واعتمروا خوذات وبزّات عسكرية مشابهة تماماً.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم