الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

مقبل: الوضع الامني تحت السيطرة

A+ A-

رأى نائب رئيس مجلس الوزراء ان" انتخابات رئاسة الجمهورية ان لم تحدث باقرب وقت ممكن تسيئ الى الوضع الديمقراطي والدستوري والميثاقي"، كاشفاً ان "رئيس الحكومة والحكومة بالذات تقوم بتحرك لتقريب وجهات النظر بين جميع الفرقاء والافرقاء لتقريب موعد الانتخاب الرئاسي".
وقال بعد زيارته بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر اليازجي: "الوضع الامني تحت السيطرة كليا والجيش اللبناني و الاجهزة الامنية كلها موجودة على قدر كامل من الجهوزية. ولا مجال للهلع، وما حدث في ضهر البيدر ليس الاول من نوعه، هناك احداث اهم منه جرت سابقا. وكانت الامور كلها تحت السيطرة".
وشدد على انه" ليس من دولة في العالم، ومن الدول الكبرى المجهزة بالعتاد والعتيد وبما لديها من قدرات عسكرية وامنية اكبر من التي لدينا بكثير، تستطيع ضبط قضية الارهاب مئة في المئة".
ورأى مقبلان " الوضع في المنطقة خطير، انما هناك تكاتف من جميع الافرقاء اللبنانية للتصدي لاي تاثير من الذي يحدث من الدول المجاورة".
وعن مؤتمر روما لدعم الجيش اعتبر مقبل ان" المؤتمر كان ايجابي للغاية، انما بهكذا قضايا وعلى صعيد دولي لا يمكننا ان نقول كن فكانت. وكانه امامنا صندوق ونطلب من كل الدول ان تضع الاموال فيه لمساعدة الجيش، ليس هذا هو الواقع كل شيء يدرس بتروي، والبحث الفعلي يتم في دراسة حاجات الجيش لاستكمال العمل بالمسار. والجميع لديهم الاستعداد لدعم الجيش".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم