الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"آبل" ستعرف أين أنت بالضبط مع iOS 8!

A+ A-

يعتمد إطار العمل البرمجي CoreLocation على مزيج من تقنية الخليوي ونظام تحديد المواقع والـ"واي فاي" حيث يمكن لتلك التقنيات أن تحدد أماكن المستخدمين في مدينة ما وتلك القريبة جداً من المباني إلا أنها غير كافية لتحديد الأماكن داخل المباني بشكل دقيق.


وتعمل شركة "آبل" حالياً على إضافة ميزات جديدة لإطار العمل البرمجي CoreLocation في نظام iOS 8 لمساعدة مطوري التطبيقات في الحصول على بيانات دقيقة لتحديد المواقع داخل الأبنية اعتماداً على حساسات الأجهزة المحمولة العاملة بنظام iOS. وتأتي المزايا الجديدة لواجهة التطبيقات البرمجية CoreLocation API مع iOS 8 لتمكن المطورين من:


- الاستفادة من معالج M7 الخاص بأجهزة آيفون،
- الاستفادة من حساّسات الحركة للحصول على تحديد دقيق للموقع داخل المباني،
- إمكان الملاحة الداخلية،
- الحصول على أرقام الطوابق داخل المباني، فعندما يصل شخص ما إلى مكان تم تمكين آلية تحديد المواقع الداخلية فيه، ستقوم "آبل" بالبحث عبر شبكة "واي فاي" (بالاعتماد على حساسات الجهاز مثل شريح M7 ) لتقدم معلومات دقيقة للمكان الذي يتواجد فيه المستخدم ومدى السرعة التي يتحرك بها.


وعندما يتم تفعيل خاصية "تحديد المواقع الداخلية، تقوم "آبل" بإيقاف شريحة "تحديد المواقع" في الجهاز من أجل ادخار الطاقة. ويضيف نظام iOS 8 أيضاً القدرة على عرض رقم الطابق من قبل واجهة التطبيق البرمجية CoreLocation APIلتسهيل عملية إيجاد المستخدمين.


وتتطلب هذه الميزة وجود شبكة "واي فاي" وجهاز غير مقفل وتعتمد على بيانات الترددات الراديوية في الأماكن بالإضافة إلى حساسات الجهاز. ويتوجب على الأماكن الراغبة في المشاركة تقديم طلبات للمساعدة في تمكين تقنية تحديد المواقع الداخلية.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم