الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

جعجع: لم نحاول خلط الماء بالنبيذ

A+ A-

لفت رئيس "القوات اللبنانية" سمير جعجع إلى أن ترشيحه "ضد المقولة التي يتّبعها البعض "أنا أو الفراغ" ويُدخِلون المسـيحيين ولبنان في المجهول".


كلام جعجع جاء خلال لقائه لجنة منسـقية "القوات" في فرنسـا، في حضور رئيـس مقاطعة أوروبا المهندس إيلي عبد الحي. اسـتهل جعجع الكلام عن القوات كنشـأة وكهدف وكيف بدأت، مسـتخلصاً بـ”أننا لسـنا كباقي الأحزاب التقليدية من حيث طريقة عملنا، فالقوات هي مسـار حياة". واسـتشـهد بالمجلة التي أصدرتها منسـقية ألمانيا التي كان قد اطّلع عليها، والتي وثّقت فيها المنسـقية كل نشـاطاتها على مدى السـنة المنصرمة، مضيفاً ان "القوات هي قصة شـعب، فنحن بالإضافة إلى النشاطات الحزبية، نتشـارك في أفراحنا وفي أحزاننا، في القداديس وفي سـهراتنا ومناسباتنا الإجتماعية … فنحن لسـنا بتقليديين كما وأن عملنا السـياسـي أيضاً ليـس بتقليدي، فالقوات هي حاملة شـعلة الحرية في لبنان والمنطقة".


وتابع: "حتى في الإنتخابات الرئاسـية، طرحنا لمشـروعنا السياسي كسر التقليد ودفع عالياً هذا الإستحقاق، فأتى المشروع واضح ومن دون مسايرة لأحد إنما انطلاقاً من قناعاتنا، لم نحاول خلط الماء بالنبيذ. نحن نؤمن بالعمل الديموقراطي، والقوات أخذت المبادرة لتصويب الأمور في الإتجاه الصحيح، ونأسف لما يجري من إستغلال للدسـتور بطريقة منافية للأخلاق والديموقراطية عن طريق التعطيل والأوراق البيضاء بشـكلها والسـوداء بمحتواها.”


وأضاف "هناك آلة تعمل من دون ملل لتشـويه صورة القوات اللبنانية فيرجعون دائماً إلى زمن الحرب التي هم ليسـوا براءاً منها. بالرغم من أن الكثير مما يقال هو إفتراء وتجنٍ، نحن لا ننكر ما جرى أثناء الحرب، بل أكثر نتجرأ على الكلام عن تلك الحقبة وما جرى أثناءها، ولكنهم هم لا يجرؤون على ذلك. ففي الحرب لم نكن نحارب لوحدنا، وإذا أرادوا فتح الملفات فلنفتحها كلها عندئذٍ". 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم