الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"كونشيتا" الملتحية فازت بمسابقة أوروفيجن

المصدر: (و ص ف)
A+ A-

فازت النمسا في كوبنهاغن أمس بجائزة أوروفيجن بفضل المتشبّه بالجنس الآخر الملتحي كونشيتا فورست وأغنيتها "رايز لايك إيه فينيكس" رغم النفور الذي أثارته في البداية في بعض الدول الاوروبية الشرقية.


و كونشيتا في الاصل هي توم نويفيرث المغني البالغ 25 عاماً والذي تحول جنسياً مع الاحتفاظ باللحية والشاربين وصار يعرف بـ"المرأة الملتحية".
ففي المرحلتين نصف النهائية والنهائية أظهرت كونشيتا صوتها المتمكن لدى أدائها أغنية "رايز لايك إيه فينيكس" وهي أغنية قوية يرافقها عزف على الكمان.
وكان فوزها واضحاً مع 290 نقطة في مقابل 238 لمنافسها المباشر.
وكونشيتا فورست، التي أبدت تأثراً متزايداً مع ارتفاع عدد النقاط التي تلقتها وتصدّرها للترتيب، أجهشت بالبكاء لدى صعودها الى المسرح عند إعلان فوزها.
وقالت للجمهور: "نحن الوحدة ولا شيء يمكن ان يوقفنا!" وأدت اغنيتها الفائزة للمرة الثانية خلال الحفلة.
وخلال مؤتمر صحافي سئلت إن كان لديها رسالة الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقانونه المعادي "للترويج للمثلية الجنسية"، فقالت: "لا أعرف إن كان يشاهدنا لكن في حال كان الأمر كذلك، لقد كنت واضحة، لا شيء يمكن ان يوقفنا".
وقال وزير الثقافة النمسوي يوسف أوسترماير إن فوز كونشيتا فورست "هو انتصار أيضا في أوروبا على صعيد احترام الآخر والتسامح".
وكتبت وزيرة الشؤون الأوروبية السويدية بيرغيتا أولسون عبر تويتر: "تهانينا كونشيتا! التصويت رائع. أيها الأوروبيون استخدموا الآن حقكم في التصويت من أجل أوروبا منفتحة"، في إشارة الى الانتخابات الأوروبية من 22 الى 25 أيار الجاري.
ومسابقة أوروفيجن شعبية جداً في صفوف الجمهور المثلي جنسياً.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم