الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

منتدى "الإعلام الرقمي سلوكاً وإنتاجاً" في سيدة اللويزة: الإعلام موهبة وعلم

A+ A-

نظم مكتب العلاقات العامة وكلية العلوم الإنسانية في جامعة سيدة اللويزة، منتدى الإعلام بعنوان: "الإعلام الرقمي: سلوكا وإنتاجا" Media Studies Forum 2014، إحياء ليوم شهداء الصحافة، في رعاية وزير الإعلام رمزي جريج ممثلا بأندره قصاص.


إستهلت الجلسة الإفتتاحية بكلمة ترحيبية مع المسؤولة الإعلامية تاتيانا روحانا بو هدير، ثم كانت الكلمة لنائب رئيس جامعة سيدة اللويزة لشؤون التواصل والعلاقات العامة سهيل مطر، الذي قال: "الحريّة ليست قضية قانون وتنظيم فحسب، القانون هو لصون الحرية، وما كان يوما أداة قمع وإرهاب. والإعلام موهبة وعلم، لا الموهبة وحدها قادرة، في هذا العصر، على تكوين شخصية إعلامية ناجحة، ولا العلم وحده، تزاوج الموهبة والعلم يولد قلما مشرقا مبدعا مثقفا".


ورأت عميدة كلية العلوم الإنسانية الدكتورة ماري أنجيلا ويليس، أن منتدى الإعلام الذي يقام في الجامعة، "هو المنصة لبناء الجسور بين ذوي الخبرة والمنتجين، والتواصل بين الممارسين والإنتاج الإعلامي". واعتبرت أن "غاية المنتدى، جمع الطلاب والمهنيين في وسائل الإعلام، للدخول في حوار حول مواضيع في مجال الاتصالات ووسائل الإعلام على أساس الحفاظ على المعايير المهنية والأخلاقية".
ثم ألقى قصاص كلمة قال فيها: "شرفني معالي وزير الإعلام النقيب رمزي جريج بتكليفي تمثيله في هذا اللقاء الإعلامي المميز في صرح جامعي يتفانى القيمون عليه بأن تبقى الحرية في لبنان مرادفة لعلة وجوده، أضاف: "ليس مستغربا أن تكون جامعة سيدة اللويزة في طليعة المبادرين إلى إحياء ذكرى شهداء الصحافة اللبنانية، وهي التي تقدم كل يوم شهادة حية للحق والقيم السامية ورقي الإنسان وتقدمه في مسيرة العلم والمعرفة. وأكد أن "الكلمة الحرة باتت مرادفة لمشروع الشهادة، في مسيرة محفوفة بالمخاطر والصعوبات، حيث لم تتردد فيها الصحافة بتقديم الشهيد تلو الآخر أملا بحرية مستدامة، حتى غدت تعيش على حافة الحياة والموت".
تناولت الإعلامية ماجدة أبو فاضل ومديرة مؤسسة "إعلام بلا حدود" في مداخلتها قضية الأخلاق المهنية وسألت من يراقب ما يحصل من شوائب في الإعلام ليس فقط في لبنان بل على صعيد المنطقة؟ شددت أبو فاضل على مبادىء أساسية للنشر ومنها التأكد من الخبر والمحافظة على الشفافية والتأكد من المصادر.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم