الثلاثاء - 22 حزيران 2021
بيروت 26 °

إعلان

نقيب الأطباء اتصل بقائد الجيش وهذا ما طلبه

نقيب الأطباء اتصل بقائد الجيش وهذا ما طلبه
نقيب الأطباء اتصل بقائد الجيش وهذا ما طلبه
A+ A-

اتصل نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفيسور شرف أبو شرف بقائد الجيش العماد جوزاف عون على إثر مكالمات عدّة وردته من سكان المنطقة المنكوبة في مار مخايل - الجميزة، تعرضوا لإصابات جسدية وأضرار في بيوتهم وممتلكاتهم جراء الانفجار المأساوي في مرفأ بيروت، يشكون من تعرضهم لحوادث سرقة، وتمنّى عليه تشديد الحراسة والمراقبة في المنطقة.

وأكد قائد الجيش أنه "تم إلقاء القبض على العديد من السارقين، وأن الامور تحسنت كثيراً عما كانت عليه في بداية الكارثة". وبحث الطرفان في مسألة الهبات والمساعدات التي يتسلمها الجيش من الدول الصديقة ويتم توزيعها بالتنسيق مع وزارتي الصحة والدفاع على المستشفيات المتضررة بحسب اللوائح التي تردهم من المتضررين.

بدوره، طلب أبو شرف "تشكيل خلية خاصة لهذا الأمر من المعنيين في وزارتي الدفاع والصحة ومنظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر اللبناني ونقابة الأطباء للإشراف على اللوائح وتوزيع المساعدات على المتضررين". وأظهر قائد الجيش تجاوباً وأبدى موافقته على التنسيق "للوصول إلى افضل نتيجة في هذا الأمر".

ولفت أبو شرف إلى "وجود خلية أزمة في نقابة الأطباء تعنى حالياً بهذه الأمور وستعمل أيضاً مع جميع المعنيين على وضع خطة طوارئ صحية، وخطة طوارئ للكوارث الطبيعية التي أظهرت الأحداث التي مررنا بها أنها ما زالت حبراً على ورق".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم