الخميس - 21 كانون الثاني 2021
بيروت 13 °

إعلان

إعلامي سوري يعتدي بالضرب على زوجته الحامل... "يدّعي الشرف والأخلاق"

إعلامي سوري يعتدي بالضرب على زوجته الحامل... "يدّعي الشرف والأخلاق"
إعلامي سوري يعتدي بالضرب على زوجته الحامل... "يدّعي الشرف والأخلاق"
A+ A-

تم تداول مقطع فيديو لسيدة تظهر على وجهها آثار كدمات، وعرّفت عن نفسها بأنّها زوجة الإعلامي السوري عمر الشيخ إبرهيم، رئيس رابطة الصحافيين السوريين في تركيا، وأحد العاملين في تلفزيون "سوريا" المعارض الذي يبث من مدينة إسطنبول التركية، والتابعة لمجموعة "فضاءات ميديا" القطرية. وقالت إنها حامل وأنّ زوجها انزعج من صوت اغلاق الباب فضربها، وتابعت: "هذا هو الذي يدّعي مثال الأخلاق والشرف".


وأكدت صحة الفيديو الكاتبة والناشطة السورية المعارضة ايفا رشدوني، وهي صديقة آية صباغ زوجة عمر الشيخ، فكتبت عبر صفحتها في "فايسبوك" مؤكدة أنّ آية تتعرض للتعنيف منذ سنتين، وأنها التزمت الصمت "كرمال لقمة أكلتها لمرة واحدة فقط عسفرة واحد سافل"، وإنها كانت تراها دائماً متورّمة، وهذا الصمت كان يؤلمها، ولكن كانت هذه رغبة صديقتها وهي احترمتها، مضيفة: "مؤلم عليَّ شوف بنت عز تتبهدل هالبهدلة بس لأنها كانت صادقة وعشقت ووثقت بشخص ما عرف يصون رمشها"، طالبة من الجميع أن يدعمها ويدعم كل امراة تتعرّض للعنف قبل أن تتحوّل جثة. وأكدت أنّها ستدعم آيه في قرار الانفصال عن زوجها، حتى تحظى بحياة آمنة وسعيدة.

ايفا، وفي منشور آخر، نفت أن يكون هناك وكيل رسمي لآية صباغ، وأنّ الشخص الذي ادعى انه وكيلها القانوني والذي يطلب من الناس حذف الفيديو، هو صديق الزوج عمر الشيخ إبرهيم، وسيتمّ اتّخاذ الإجراء القانوني ضدّه.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم