الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

أوستراليا تُصارع الموجة الثانية لفيروس كورونا

المصدر: "رويترز"
أوستراليا تُصارع الموجة الثانية لفيروس كورونا
أوستراليا تُصارع الموجة الثانية لفيروس كورونا
A+ A-

سجلت السلطات الأوسترالية، اليوم، 17 وفاة جديدة بفيروس #كورونا جميعها في ولاية #فيكتوريا، لكنّها أوضحت أنّ العدوى داخل الولاية تتخذ اتجاها نزوليّاً.

وبخلاف فيكتوريا، التي شهدت أكثر من 80 بالمئة من وفيات مرض كوفيد-19 في ظل الموجة الثانية للجائحة، سجلت أوستراليا زهاء 24500 حالة إصابة و502 وفاة.

وقال رئيس حكومة الولاية دانييل آندروز إنّ فيكتوريا، التي تقترب من منتصف فترة عزل عام مدتها ستة أسابيع، رصدت 208 حالات إصابة في الساعات الأربع والعشرين الماضية. وأضاف أنّ هذا العدد أعلى من 182 حالة جديدة سُجلت أمس السبت لكنه لا يزال أقل من المتوسط الأسبوعي.

ومضى يقول للصحافيين: "سنتغلب على الموجة الثانية هذه... وسنتمكن حينها من البدء في فتح الأنشطة والأعمال. لا يمكننا تحديد توقيت معين لذلك. لكن... هدفي هو أن ينتهي العام وقد عادت الحياة لطبيعتها".

وذكر آندروز أن 11 حالة من بين الوفيات المعلنة في الساعات الأربع والعشرين الماضية مرتبطة بظهور الوباء داخل دور للمسنين.

وفي أماكن أخرى، أبلغت نيو ساوث ويلز، أكثر ولايات أوستراليا سكاناً، وولاية كوينزلاند في الشمال الشرقي عن خمس حالات جديدة اليوم الأحد. وأبلغت ولاية أوستراليا الغربية عن إصابة واحدة جديدة، وهي أول حالة مؤكدة منذ يوم الأربعاء.

وذكرت صحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد"، اليوم، أنه مع تباطؤ انتشار المرض، تناقش حكومات الولايات والحكومة الاتحادية تخفيف الحد الأقصى للأستراليين العائدين، والبالغ 4000 في الأسبوع، للمساعدة في إعادة من تقطعت بهم السبل في الخارج.

ولم ترد متحدثة باسم مكتب رئيس الوزراء على طلبات للتعليق.

وفي #نيوزيلندا المجاورة، أبلغت السلطات الصحية عن ثلاث حالات إيجابية جديدة اليوم الأحد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم