السبت - 24 تشرين الأول 2020
بيروت 34 °

إعلان

100 مليار دولار في العام مقابل المشي لربع ساعة يومياً!

حسام محمد
100 مليار دولار في العام مقابل المشي لربع ساعة يومياً!
100 مليار دولار في العام مقابل المشي لربع ساعة يومياً!
A+ A-

على ما يبدو أنّ تأثير الرياضة لا يتعلق بصحة أجسامنا فقط، وإنما هي ذات تأثير كبير في الأنظمة العالمية الاجتماعية والاقتصادية، إذ إنّ دراسات إحصائية نُشرت مؤخراً، تؤكّد أنّ المشي لمدة ربع ساعة يومياً، بالنسبة لفئة معينة من شرائح المجتمع حول العالم، يحقق ربحاً للاقتصاد العالمي يعادل نحو 100 مليار دولار سنوياً.

وبحسب قناة ABC News، فإنّ دراسة أجراها مركز "راند أوروبا" للأبحاث، أكّدت أنّ قيام العاملين في القطاعات الإنتاجية الاقتصادية، الذين تراوح أعمارهم ما بين 18 و64 عاماً، بالمشي لمدة ربع ساعة أو الجري الخفيف مسافة كيلومتر بشكل متواصل كل يوم، من شأنه أن يزيد متوسط الأعمار لديهم، وبالتالي يزيد المدة التي سيقدّم فيها هؤلاء خدماتهم.

من جهة أخرى، فإنّ قيامهم بالرياضة بشكل مستمر سيزيد من طاقتهم، وبالتالي سيزيد إنتاجيتهم، عدا عن تراجع عدد أيام الإجازات المرضية التي سيحتاجون إليها.

ووفقاً للتقرير، فقد اعتمدت الدراسة على بيانات نحو 120 ألف شخص من 7 بلدان، إضافة إلى دراسة تصور المنافع الاقتصادية لزيادة النشاط البدني على مستوى العالم في 23 بلداً.

توصي منظمة الصحة العالمية بشكل دائم، بالقيام ببعض التمارين الرياضية اليومية، لأنّ الرياضة تزيد من صحة أجسامنا وطاقتها ومناعتها، ما يقلل من احتمالية الإصابة بالأمراض، ويزيد من معدل الأعمار.

الكلمات الدالة