الثلاثاء - 01 كانون الأول 2020
بيروت 21 °

إعلان

اتّحاد حماية الأحداث يتابع أوضاع الجرحى القصّر في المستشفيات

المصدر: "النهار"
اتّحاد حماية الأحداث يتابع أوضاع الجرحى القصّر في المستشفيات
اتّحاد حماية الأحداث يتابع أوضاع الجرحى القصّر في المستشفيات
A+ A-

أعلن اتّحاد حماية الأحداث في لبنان أنّه "في ظل النكبة الوطنية التي يمر بها لبنان، وحرصا منا على صحة وسلامة الأحداث، أنشأ الاتحاد خلية طوارئ حيث قام بالتواصل مع قضاة الأحداث في كل المحافظات في لبنان لمتابعة الأطفال المنكوبين".

وأضاف أنّه "بالمتابعة مع قضاء الأحداث وحرصاً منه على سلامة الطفولة بموجب السلطة المولجة إليه بموجب القانون 2002/422 وبحسب المادتين 25 و26 منه،  واللتان حددتا أنّه في حال وجد الحدث مهدّداً أو موجوداً في بيئة تهدد صحته او سلامته أو أن يكون متسوّلاً أو مشرّداً، حيث شرّع للقاضي أن يتخذ قراراً بالحماية لما فيه مصلحة القاصر".

وأضاف: "تم الاستحصال على قرارات قضائية أوكل بموجبها مندوبي الاتحاد مهمة التواصل مع المستشفيات كافة ومتابعة القاصرين فيها ورفع التقارير للقضاء. وتالياً، قام مندوبو الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان فريق عمل بيروت وجبل لبنان، بزيارة مستشفى الرئيس الشهيد رفيق الحريري ومستشفى الحياة وكذلك مستشفى الزهراء لرصد الحالات للاطفال الذين هم في خطر وللاطمئنان عن حالتهم ووضعهم واحالتهم للخدمات التي قد يحتاجونها في ظل هذه الظروف. على أن يستكمل العمل في الأيام القادمة".

وأكد الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان "جهوزية فريقه للتدخل 24/24 ساعة وذلك عبر التواصل بالخطوط الساخنة للتبليغ عن أي طفل بحاجة للمساعدة على كل الصعد".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم