الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

بطل العالم للدراجات النارية يغيب عن جائزة تشيكيا

المصدر: "أ ف ب"
بطل العالم للدراجات النارية يغيب عن جائزة تشيكيا
بطل العالم للدراجات النارية يغيب عن جائزة تشيكيا
A+ A-

سيغيب بطل العالم للدراجات النارية الإسباني #مارك_ماركيز عن السباق الثاني توالياً هذا الموسم في جائزة تشيكيا الكبرى الأحد، بعد خضوعه لجراحة ثانية في عظم العضد، وفق ما أعلن فريقه.

وقال فريق ريبسول هوندا في بيان: "بعد خضوعه لعملية ثانية في ذراعه الأيمن المصاب، قرر مارك ماركيز وهوندا ريبسول ألا ينافس بطل العالم في جمهورية تشيكيا حتى يتعافى أكثر".

وهذه الجراحة الثانية توالياً لماركيز، فيما كانت الأولى في 21 تموز بعد يومين من سقوطه على حلبة خيريز ضمن الجولة الأولى من بطولة العالم.

وسيحل مكانه في نهاية الأسبوع السائق الألماني ستفيان برادل، الذي خاض 95 سباقاً في الفئة الاولى.

وقد سمحت له الجراحة "باستبدال لوحة التيتانيوم الموضوعة على عظم العضد، لأنها تضررت بسبب تراكم الاجهاد"، بحسب جرّاح مستشفى ديكسيوس في برشلونة.

وأوضح طبيبه خافيير مير: "كانت الجراحة الأولى ناجحة، لكننا لم نتوقع الا تكون هذه اللوحة غير كافية. تراكم الاجهاد على المنطقة التي خضعت لجراحة تسبب في اتلاف اللوحة، لذا ازيلت وتم استبدالها بأخرى".

ولم يشعر بطل العالم 6 مرات "بأي ألم خلال تلك الفترة. اتبع دوماً الارشادات الطبية وما شعر به جسده. يتعين علينا الانتظار 48 ساعة لمعرفة الفترة التي سيتعافى يها".

وأصيب ماركيز (27 عاماً)، الباحث عن لقبه السابع في "موتو جي بي"، جراء سقوطه على حلبة خيريز في جائزة إسبانيا الكبرى والتي كانت المرحلة الأولى من البطولة بتأخير أشهر بسبب فيروس كورونا.

وأتى خروج ماركيز عن المسار لفقدانه السيطرة على دراجته في اللفة 20 من السباق الذي انتهى بتحقيق الفرنسي الشاب فابيو كوارتارارو (ياماها) فوزه الأول في موتو جي بي. وكما السباق الأول، حقق كوارتارارو المركز الأول في الجولة الثانية على حلبة خيريز الاسبانية ايضا.

وبعد ثلاثة ايام من جراحته الاولى، شارك ماركيز في التجارب الحرة للجولة الثانية، ثم اعلن غيابه عن التجارب الرسمية والسباق.

وأعلن الاتحاد الدولي للدراجات النارية (فيم) الجمعة إلغاء ثلاثة سباقات من روزنامة 2020 التي تأثرت كثيرا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، مع إضافة سباق أوروبي آخر يقام في تشرين الثاني المقبل.

وكان من المفترض أن ينطلق الموسم الجديد في الثامن من آذار الماضي من حلبة لوسيل القطرية، لكن القيمين على البطولة اكتفوا بتنظيم سباقي "موتو 2" و"موتو 3" بسبب تواجد الدراجين في قطر، وإرجاء سباق الفئة الكبرى "موتو جي بي" بسبب قيود السفر التي فرضتها الدوحة نتيجة تفشي فيروس "كوفيد-19".

وبعد إرجاء سباقات عدة الى مواعيد متأخرة من الموسم، اتخذ الاتحاد الدولي قرار إلغاء سباقات تايلاند والأرجنتين وماليزيا التي أرجئت سابقا الى موعد لم يحدد، بعد أن كانت مقررة في 22 آذار و19 نيسان والأول من تشرين الثاني توالياً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم