الخميس - 01 تشرين الأول 2020
بيروت 26 °

إعلان

قبل أمل عرفة... قائمة الفنانين المصابين بكورونا

المصدر: النهار
عمر أبوجبل
قبل أمل عرفة... قائمة الفنانين المصابين بكورونا
قبل أمل عرفة... قائمة الفنانين المصابين بكورونا
A+ A-

أعلنت الفنانة السورية أمل عرفة عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد، من خلال حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، إذ أعلنت الخبر لجمهورها بشكل طريف، مؤكدة أن خمسة أطباء أكدوا لها إصابتها بالفيروس، لكنّها مؤمنة بقضاء الله وتتعامل مع الأمر على أنه "كريب" عادي.

عرفة هي ثاني الفنانين السوريين المصابين بكورونا، إذ أصيب قبلها الفنان أحمد رافع، بعدما خضع لتحليل الفيروس في مستشفى الأسد الجامعي بالعاصمة السورية دمشق.

وكذلك أصيبت بالفيروس الفنانة هند البحرينية التي خضعت للتحليل عقب عودتها من رحلتها إلى إسبانيا، وأكدت أنها مصابة بالفيروس، وأعلنت شفاءها لاحقاً.

كما أصيب في مصر عدد من الفنانين بكورونا، على رأسهم الفنانة رجاء الجداوي التي ظلّت تخوض معركتها معه أكثر من 40 يوماً حتى توفيت متأثرة بالفيروس منذ عدة أسابيع. كما أصيبت به الفنانة إيمان العاصي التي خرجت لتعلن الأمر لجمهورها بعد شفائها تماماً منه عقب عيد الفطر، مؤكدة أنها بخير.

وشملت القائمة الفنان المصري الشاب كريم قاسم الذي خرج لجمهوره في بثّ مباشر عبر موقع "إنستغرام" يحكي فيه تجربته مع المرض، وشُفي منه بعدها بأيام. وأعلنت أيضاً الفنانة الشابة نهال نبيل إصابتها هي ووالدتها، حيث وضعتا في الحجر الصحي حتى شفائهما. كما أعلنت الفنانة رحمة إصابتها هي وجميع أفراد عائلتها قبل أن يتم شفاؤهم.

وتضم القائمة الفنان مصطفى درويش، الذي أعلن تعافيه، مؤكداً أن أول مشوار سيقوم به عقب شفائه هو زيارة قبر والدته في مدينة دمنهور لقراءة الفاتحة، كما سيزور بعد ذلك كورنيش محافظة الإسكندرية.

وأعلن الفنان المصري عمرو واكد شفاءه من الفيروس المستجد بعد إصابته هو ونجله، قائلاً في حسابه عبر "تويتر": "تم بحمد الله وبقدرته شفاء ابني من فيروس كورونا. وسأطلّ عليكم في بث مباشر قريباً أتكلم عن إصابتي بالفيروس كيف أكرمني الله وشفاني منه. اللهم لك الحمد والشكر ويا رب يشفي الجميع".

كما كشف الفنان العُماني إبرهيم الزدجالي عن إصابته بالفيروس المستجد، واستطاع أن يتعافى منه بعد معاناة استمرت 20 يوماً قائلاً: "شفيت اليوم من فيروس كورونا اللعين بعد 20 يوماً من المعاناة التى عشتها في الحجر الصحي، وكنت في حالة حرجة، كان هناك فريق طبي على أعلى مستوى حرص على رعايتي بشكل جيد حتى استرديت عافيتي تماماً. أشكر كل من وقف بجانبي وأسهم بشكل أو بآخر في انتصاري على هذا المرض اللعين".

فيما غادر الفنان الجزائري حكيم دكار، المستشفى عقب إصابته بالفيروس، وخضع للعلاج لمدة عشرة أيام، وتماثل للشفاء، مؤكداً أنه دخل المستشفى عشية عيد الفطر، بعد شعوره مباشرة بأعراض الأنفلونزا الموسمية، وأجرى التحاليل اللازمة التي أظهرت إصابته بالفيروس.

القائمة تضم الفنان السوداني الطيب مدثر الذي أعلن تعافيه من فيروس كورونا بعدما خضع للعزل والعلاج بمنزله قرابة الشهر.

الكلمات الدالة