السبت - 31 تشرين الأول 2020
بيروت 24 °

إعلان

سبال يودّع "سيري أ" بهزيمة جديدة

المصدر: "أ ف ب"
سبال يودّع "سيري أ" بهزيمة جديدة
سبال يودّع "سيري أ" بهزيمة جديدة
A+ A-

افتتح #سبال اليوم الختامي من #الدوري_الإيطالي لكرة القدم بهزيمة ثامنة في آخر 9 مباريات، وجاءت في الثواني الأخيرة أمام ضيفه فيورنتينا 1-3، في المرحلة 38 الأخيرة.

وخصص اليوم الأخير من الدوري، الذي توقف لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا قبل أن يستكمل من دون جمهور، لثلاث مباريات هامشية وأخريين لتحديد هوية الفريق الثالث الذي سيلحق بسبال وبريشيا إلى الدرجة الثانية (ليتشي أو جنوى)، وذلك بعد أن لعبت السبت فرق الطليعة وعلى رأسها يوفنتوس البطل الذي أنهى موسمه بسقوط على أرضه أمام روما 1-3.

وأنهى سبال الذي يتذيل الترتيب، موسمه الثالث تواليا في "سيري أ" قبل العودة الى الدرجة الثانية، بخسارة في الثواني الأخيرة على أرضه أمام فيورنتينا بهدف لماركو داليساندرو (39)، مقابل ثلاثة أهداف للغاني ألفرد دانكن (30) والبديل العاجي كريستيان كوامي (89) والتشيكي إريك بولغار (4+90 من ركلة جزاء)، مودعا بهزيمة ثامنة في آخر تسع مباريات ومن دون فوز منذ 8 آذار/مارس حين تغلب على بارما (1-صفر) في المباراة الأخيرة قبل تعليق الموسم بسبب "كوفيد-19".

وسيحل بينيفينتو وكروتوني بدلا من سبال وبريشيا في دوري الأضواء الموسم المقبل، على أن تحدد هوية الصاعد الثالث (على حساب ليتشي أو جنوى) من خلال دور نصف نهائي يجمع سبيتسيا ثالث الدرجة الثانية وبوردينوني الرابع بفائزين من ملحق يجمع الفرق الأربعة التي حلت خلفهما (تشيتاديلا وكييفو وإمبولي وفروزينوني)، ثم نهائي يُحَدَد على إثره الصاعد الثالث.

ويسعى جنوى للاستمرار بين الكبار للموسم الرابع عشر تواليا (منذ 2007-2008) حين يستضيف هيلاس فيرونا لاحقا، وهو متقدم بفارق نقطة على ليتشي الثامن عشر الذي يلعب على أرضه أيضا ضد بارما، آملا بالبقاء في "سيري أ" لموسم ثان على التوالي بعد أن عاد اليه للمرة الأولى منذ 2011-2012.

ويلعب لاحقا أيضا بولونيا مع تورينو وساسوولو مع أودينيزي.

الكلمات الدالة