الثلاثاء - 22 أيلول 2020
بيروت 28 °

اختتام التحقيق في دعوى تطويب البطريرك الحويّك في عبرين

المصدر: البترون - "النهار"
اختتام التحقيق في دعوى تطويب البطريرك الحويّك في عبرين
اختتام التحقيق في دعوى تطويب البطريرك الحويّك في عبرين
A+ A-

اختُتمت، مساء اليوم، أعمال التحقيق في ملفّ دعوى تطويب المكرّم البطريرك الياس الحويّك، في كنيسة دير العائلة المقدّسة في منطقة عبرين، حيث ضريح المكرّم.

وحضَرَ الجلسة الختاميّة لأعمال التحقيق المطران شكرالله الحاج، راعي أبرشيّة صور المارونيّة، كون الأعجوبة التي تمّ التحقيق فيها قد حصلت ضمن نطاق أبرشيّته. كما حضر المطران حنا علوان، النائب البطريركي العام، وطلب دعوى إعلان قداسة الحويّك، أعضاء لجنة التحقيق، والرئيسة العامة لجمعية راهبات العائلة المقدسة المارونيات، الأخت ماري أنطوانيت سعاده، مساعدة طالب الدعوى.

واقتصر الحضور على المعنيين بالدعوى لاحترام قواعد السلامة العامة في ظل الظروف الصحية التي تمر بها البلاد. كما حضر الجلسة الاحتفالية راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله و راعي أبرشية قبرص المارونية المطران يوسف سويف ولفيف من راهبات الجمعية.

وسيحمل المطران علوان والأخت سعاده قريباً أعمال التحقيق في الأعجوبة المنسوبة للمكرّم البطريرك الياس الحويّك إلى روما، حيث يتم تسليمها إلى مجمع دعاوى القديسين ويتم التحقيق فيها مجدّداً من قِبل لجنة أطباء ولاهوتيين يعينهم المجمع المقدس.

صلى المجتمعون على نية الإسراع في التحقيق وإعلان المكرم البطريرك الياس الحويّك طوباوياً، شفيعاً للبنان وللعائلات وللكنيسة في هذه الظروف الاستثنائيّة، وقالوا: "لتكن قداسته اليوم علامة لحضور الله معنا وبيننا وعنايته بنا كما كان حضور الحويّك في حياته بركة من بركات الله على شعبه".

الكلمات الدالة