الخميس - 01 تشرين الأول 2020
بيروت 26 °

إعلان

أمين حلف الأطلسي يختار أغنيات سيَوَد سماعها في جزيرة منعزلة

المصدر: "رويترز"
أمين حلف الأطلسي يختار أغنيات سيَوَد سماعها في جزيرة منعزلة
أمين حلف الأطلسي يختار أغنيات سيَوَد سماعها في جزيرة منعزلة
A+ A-

أعطى الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج لمستمعي برنامج إذاعي بريطاني لمحة عن أغنياته المفضلة عندما شاركهم يوم الجمعة خياراته التي قد يحملها معه إلى جزيرة منعزلة.

والبرنامج الذي يذيعه "راديو 4" التابع لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يحمل اسم ”اسطوانات الجزيرة المعزولة“ أو (Desert Island Discs) ويروي ضيوفه عن حياتهم، ويطلب منهم اختيار ثماني أغنيات، وكتاب، وغرض رفاهية واحد قد يحملونها معهم إذا تُركوا في جزيرة معزولة عن العالم.

وشملت خيارات ستولتنبرج، الذي شغل من قبل منصب رئيس وزراء النرويج، رائعة المغني والشاعر الغنائي الكندي ليونارد كوهين ”وداعا ماريان“ وأغنية ”قلب جائع“ لنجم الروك الأمريكي بروس سبرينجستين.كما اختار أغنية ”لا ضرر“ لفريق الموسيقى الإلكترونية النرويجي سميرز واعترف أنها ”مختلفة عن الموسيقى التي اعتدت الاستماع إليها في السبعينيات“ لكنها مقربة لقلبه لأن ابنته كاثرينا تشكل نصف هذا الفريق الغنائي المؤلف من عضوين.

وروى ستولتنبرج في البرنامج بصراحة عن الصعوبات التي واجهها في القراءة حتى أصبح في العاشرة من عمرة ووفاة شقيقته وخسارته لأصدقاء في هجمات وقعت في النرويج عام 2011.

وبعد أن كان ناشطا سابقا مناهضا للحرب عارض عضوية النرويج في حلف شمال الأطلسي، أصبح الآن الأمين العام للحلف.

وقال ”رسالتي للرئيس (الأمريكي دونالد) ترامب هي ذات الرسالة التي أوجهها لكل الحلفاء في حلف شمال الأطلسي وهي أن دول أمريكا الشمالية وأوروبا عليها الوقوف معا خاصة عندما نشهد صعود الصين الذي يغير بالفعل من موازين القوى في العالم“.



الكلمات الدالة