الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

اعتصام للحراك الشعبي أمام السفارة الفرنسية للمطالبة بتطبيق القرار 1559

اعتصام للحراك الشعبي أمام السفارة الفرنسية للمطالبة بتطبيق القرار 1559
اعتصام للحراك الشعبي أمام السفارة الفرنسية للمطالبة بتطبيق القرار 1559
A+ A-

نفذت مجموعات من الحراك الشعبي، من بينهم مجموعة 128 والمجلس الوطني لثورة الأرز وغيرهم، اعتصاماً أمام قصر الصنوبر - السفارة الفرنسية، بمناسبة العيد الوطني لفرنسا الذي يصادف اليوم في 14 تموز، وسط حضور أمني كثيف للقوى الأمنية ومكافحة الشغب.

ووجّه المعتصمون رسائل إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، للوقوف إلى جانب لبنان ودعمه، في كل الميادين سواء سياسياً أو اجتماعياً أو اقتصادياً أو مالياً، وحث المجتمع الدولي على تطبيق القرار الدولي 1559، واسترجاع السيادة الوطنية على كامل التراب في لبنان.

ورفع المعتصمون الأعلام اللبنانية ولافتات تطالب بتطبيق القرار من مجلس الأمن 1559 وإلغاء المعادلة التي فرضت على الشعب اللبناني (شعب، جيش ومقاومة) وفرض معادلة جديدة هي (وطن، شعب وجيش) وسلاح واحد، وجيش واحد، ودولة واحدة فعلية ذات سيادة وقوانين وحريات وقضاء مستقل، وغيرها من المطالب لكل الشعب اللبناني.

وأكد المعتصمون أنهم مستمرون في تحركاتهم ورفع الصوت عالياً، للوصول إلى تطبيق القرار الدولي الأهم 1559، معتبرين أن عدم تطبيقه أدّى إلى الانهيار التام في كل المجالات الاجتماعية والاقتصادية والمالية والمعيشية، فضلاً عن قضاء مسيس، ومحاصصة ومافيات وهدر وسرقات وفلتان أمني لم يشهد لبنان له مثيلاً. وحذروا من أنه في حال عدم الجدية في تطبيق القرار 1559، فإن لبنان ذاهب إلى الإلغاء والانتحار ومزيد من الانهيار وصولاً إلى حرب أهلية ودموية.

وسلم المعتصمون السفير الفرنسي برونو فوشيه مذكرة موجهة إلى الرئيس الفرنسي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم