السبت - 26 أيلول 2020
بيروت 29 °

نجم برشلونة السابق ماسكيرانو يتفاعل مع الجماهير عبر "إنستغرام"

المصدر: "اللجنة العليا للمشاريع والإرث"
نجم برشلونة السابق ماسكيرانو يتفاعل مع الجماهير عبر "إنستغرام"
نجم برشلونة السابق ماسكيرانو يتفاعل مع الجماهير عبر "إنستغرام"
A+ A-

يحلّ نجم #المنتخب_الأرجنتيني السابق خافيير ماسكيرانو، لاعب نادي إستوديانتس لابلاتا الأرجنتيني، ضيفاً على جلسات البث المباشر التفاعلية لبرنامج الجيل المبهر، عند الساعة 21:00 من مساء الخميس المقبل بتوقيت الدوحة، للحديث عن أهمية الانضباط في عالم كرة القدم، والدوافع التي ساعدته في التتويج بالعديد من الألقاب الكبرى خلال مسيرته الكروية الحافلة.

انضم ماسكيرانو إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني بعد أن لمع اسمه في الدوري الإنكليزي مع فريفيّ وست هام يونايتد وليفربول.

ونجح مع النادي الكتالوني في حصد لقب الدوري الإسباني 5 مرات، والفوز بدوري أبطال أوروبا مرتين. كما شارك مع المنتخب الأرجنتيني في 147 مباراة، ونجح برفقة زملائه في الوصول بمنتخب بلاده للمباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2014 التي خسرتها الأرجنتين أمام منتخب ألمانيا بهدف نظيف.

ويعد النجم ماسكيرانو أحدث النجوم المنضمين إلى سلسلة جلسات البث المباشر للجيل المبهر، والتي تمثّل نافذة يطل من خلالها العديد من نجوم كرة القدم في العالم على متابعيهم، مثل تشافي هيرنانديز، وصامويل إيتو، وكافو، وتيم كيهل وغيرهم.

وإلى جانب اللقاء المرتقب مع ماسكيرانو، يبث حساب الجيل المبهر في "إنستغرام" لقاءً حوارياً مع بيار فان هويدونك مهاجم المنتخب الهولندي السابق، والذي لعب ضمن صفوف عدد من الأندية مثل نوتنغهام فورست، و إن أي سي بريدا، عند الساعة 16:00 من بعد ظهر الأربعاء بتوقيت الدوحة، حيث سيتحدث سفير برنامج "المدربين العالميين" إلى المتابعين عن دوافعه ومحفزاته في عالم كرة القدم.

وخلال حديثها، أبرزت اللاعبة أنوك هوجنديك حلمها وما واجهته من تحديات عند انضمامها كناشئة ضمن صفوف نادي أجاكس، رغم أن النادي لم يكن لديه فريق نسائي في ذلك الوقت، فقالت: "من أجل تحقيق حلمي، بذلت جهداً مضاعفاً في التدريبات، ولذا كنت أول من وقَّع للفريق النسائي لنادي أجاكس عند تأسيسه في عام 2012".

من ناحية أخرى، يواصل الجيل المبهر تعاونه الوثيق مع متحف الأطفال قطر لتقديم جلسات مباشرة عبر منصته في "إنستغرام"، وتهدف إلى تعليم الشباب والأطفال الفنون والحرف ذات الطابع الرياضي، بالإضافة إلى التحديات الرياضية الممتعة والمفيدة طوال فترة العطلة الصيفية.

الكلمات الدالة