الأربعاء - 30 أيلول 2020
بيروت 29 °

إعلان

توتنهام يحسم "دربي" شمال لندن

المصدر: "أ ف ب"
توتنهام يحسم "دربي" شمال لندن
توتنهام يحسم "دربي" شمال لندن
A+ A-

خطف #توتنهام فوزاً قاتلاً في "دربي" شمال لندن على غريمه وضيفه #أرسنال 2-1، ضمن المرحلة 35 من الدوري الإنكليزي والتي شهدت عودة ولفرهامبتون إلى سكة الانتصارات.

ورغم تواجد الفريقين الجريحين في مراكز متدنية وابتعادهما عن الصراع من أجل المشاركة القارية الموسم المقبل، الا ان مباراة الدربي دائماً ما تكتسي نكهة خاصة، وقد حقق سبيرز فوزه الاول على المدفعجية في الدوري منذ شباط 2018، رافعا رصيده الى 52 نقطة في المركز الثامن متقدما بنقطتين عن غريمه التاسع.

وهو الفوز الثالث لفريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو منذ استئناف الدوري بعد توقف منذ آذار بسبب فيروس كورونا، مقابل تعادلين وهزيمة، فيما مني فريق الإسباني ميكيل ارتيتا بالهزيمة الثالثة مقابل مثلها انتصارات وتعادل.

وقال مدرب توتنهام البرتغالي جوزيه مورينيو: "نحن سعداء لأننا جعلنا المشجعين سعداء، ولأننا لا نزال ننافس على التأهل إلى الدوري الأوروبي".

وأضاف: "لأكون صريحا، (الإسباني) ميكيل (أرتيتا مدرب أرسنال) وجد لهم طريقة لعب لتكون مستقرة ومتطورة. شعرنا أنه ينبغي علينا التكيف قليلا معهم وفعلنا ذلك بشكل جيد جدا".

وافتتح الفرنسي الكسندر لاكازيت التسجيل للضيوف (16) فيما عادل الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين لتوتنهام (16) قبل أن يمنح المدافع البلجيكي توبي الدرفيرلد الفوز لأصحاب الارض (81).

وهدد توتنهام باكرا عن طريق مهاجمه الدولي هاري كاين عندما حاول إسقاط الكرة "لوب" فوق الحارس الارجنتيني ايميليانو مارتينيز الذي تصدى للكرة (10).

وافتتح أرسنال التسجيل عندما افتك السويسري غرانيت تشاكا الكرة من العاجي سيرج اورييه ومرر الى لاكازيت الذي سددها صاروخية بيمناه من خارج المنطقة استقرت في أعلى الزاوية اليمنى (16).

الا ان أرسنال لم يهنأ بتقدمه سوى ثلاث دقائق، إذ عادل سبيرز النتيجة عندما استغل سون سوء تفاهم بين المدافعين البوسني سيد كولاسيناتش والبرازيلي دافيد لويز ليقتنص الكرة ويسجل بيسراه في مرمى مارتينيز أول أهدافه في مرمى المدفعجية (19).

ورغم تخلف أرسنال في الترتيب عن المقاعد الاوروبية وخروجه من الدوري الاوروبي "أوروبا ليغ" هذا الموسم، الا ان الفرصة لا تزال متاحة أمامه لبلوغ المسابقة الاوروبية الرديفة الموسم المقبل في حال فوزه بمسابقة الكأس التي بلغ دورها نصف النهائي حيث يواجه مانشستر سيتي حامل اللقب في 18 الشهر الجاري.

وأهدر الغابوني بيار اميريك اوباميانغ فرصة محققة للتقدم عندما سدد كرة قوية بيسراه من داخل المنطقة ارتدت من العارضة (59).

وبعدما أهدر الفريقان الفرص بتصدي لوريس لتسديدة اوباميانغ (79)، ومارتينيز لكرة كاين (81)، منح الدرفيرلد الفوز لتوتنهام برأسية إثر ركنية من سون هيونغ-مين (81).

- ولفرهامبتون يعود للانتصارات -

واستعاد ولفرهامبتون توازنه بعد خسارتين متتاليتين وأسقط ضيفه ايفرتون بنتيجة 3-0، معززا آماله بنيل أحد المراكز الأوروبية.

ودخل "الذئاب" المباراة بعد خسارتين أمام شيفيلد يونايتد وأرسنال، الا انه عاد الى سكة الانتصارات رافعا رصيده الى 55 نقطة في المركز السادس، متخلفا بثلاث نقاط عن مانشستر يونايتد الخامس الذي يخوض مباراته الإثنين ضد ساوثمبتون، ومتقدما بنقطة عن شيفيلد السابع.

وهو الانتصار الرابع للاعبي المدرب البرتغالي نونو اسبيريتو سانتو مقابل هزيمتين منذ الاستئناف، فيما مني فريق الايطالي كارلو أنشيلوتي بهزيمته الثانية بعد العودة مقابل انتصارين وتعادلين، ليتجمد رصيده عند 45 نقطة في المركز الحادي عشر.

وافتتح ولفرهامبتون التسجيل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عندما نال البرتغالي دانيال بودينسي ركلة جزاء إثر عرقلة من المدافع الفرنسي لوكاس ديني انبرى لها المسكي راوول خيمينيز بنجاح (45+2).

وبدأ أصحاب الأرض الشوط الثاني من حيث أنهوا الأول، وضاعف البلجيكي لياندر دندونكر النتيجة برأسية إثر عرضية من ضربة حرة نفذها البرتغالي بيدرو نيتو (46) الذي خرج لاحقا بسبب إصابة.

وسجل البديل البرتغالي ديوغو جوتا الهدف الثالث بعدما وصلته كرة طويلة من خلف المدافعين من مواطنه روبن نيفيز، هيأها بصدره قبل أن يسددها بيسراه في الزاوية اليمنى (74).

ثنائية تريزيغيه

في مباراة أخرى، سجل المصري محمود تريزيغيه ثنائية ليقود فريقه أستون فيلا للفوز بنتيجة 2-صفر على ضيفه كريستال بالاس، ويعزز آماله الضئيلة بالبقاء في دوري الاضواء.

ورفع فيلا رصيده الى 30 نقطة في المركز الثامن عشر، أول مراكز الهبوط، متقدما بفارق نقطتين موقتاً على بورنموث التاسع عشر الذي يلعب لاحقا مع ضيفه ليستر سيتي.

الكلمات الدالة