الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

اتهامات بادعاء الإصابة بكورونا لإلغاء الدوري المصري

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
اتهامات بادعاء الإصابة بكورونا لإلغاء الدوري المصري
اتهامات بادعاء الإصابة بكورونا لإلغاء الدوري المصري
A+ A-

أعلن حارس مرمى #الزمالك المصري محمد عواد إصابته بفيروس #كورونا.

وكتب عواد عبر حسابه الرسمي في "تويتر": "تحاليل كورونا إيجابية. دعواتكم".

وكان مسؤولو نادي الزمالك قد رفضوا خضوع اللاعبين لمسحة كورونا، في ظل تمسكهم بعدم العودة للتدريبات استعداداً لعودة الدوري المصري، حيث أعلن النادي عن رفضه لفكرة استكمال البطولة، رغم أن مصر قررت عودة الدوري والنشاط الرياضي نهاية تموز المقبل.

الغريب في الأمر أن عدداً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اتهموا عواد بادعاء الإصابة بالاتفاق مع مسؤولي ناديه من أجل إفساد عودة الدوري المصري، خصوصاً أن لاعب الفريق حازم إمام أصدر بياناً بعدها بساعات، مؤكداً أنه لن يشارك في مباريات الدوري خوفاً على صحته.

كما حذر محمود عبد الرازق "شيكابالا" من عودة الدوري بسبب وجود لاعبين خالطوا عواد ومخاوف من زيادة عدد الإصابات في صفوف الفريق.

واضطر عواد بعد حملات التشكيك في خبر إصابته، إلى نشر صورة عبر حسابه في "إنستغرام" للتحاليل الطبية التي أجراها وأثبتت إصابته بكورونا.

وأعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور عقد اجتماع خلال ساعات لحسم مصير الفريق من المشاركة في الدوري.

كما أعلن نادي الجونة خضوع لاعبي الفريق وكذلك الجهاز الفني والإداري والعاملين بمنظومة كرة القدم لمسحتي اختبار، استعداداً لاستئناف مسابقة الدوري، حيث تأكد وجود حالة إيجابية واحدة في النادي من دون الكشف عن صاحبها.

وأبلغ النادي الاتحاد المصري بالحالة واتخذ كل الإجراءات اللازمة وفقاً للبروتوكول الطبي المرسل من الاتحاد ووزارة الصحة، وقرر تأجيل بدء التدريبات حتي إجراء مسحة ثالثة للتأكد من سلامة الجميع واستئناف التدريبات، الاثنين المقبل، في حال التأكد من أن النتيجة سلبية.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم كشف عن ظهور 11 حالة إيجابية لفيروس كورونا بين أندية الدوري المصري، بعد اليوم الثاني من المسحات الطبية التي أجرتها أندية الدوري الممتاز، تمهيداً لعودة النشاط واستئناف التدريبات ومسابقات كرة القدم، لكن البيان لم يكشف عن هوية المصابين أو فرقهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم