الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

بعد أكثر من ثلاثة أشهر… الحياة تعود إلى مصر بصلاة الفجر (صور)

المصدر: النهار
أشرف سلام
بعد أكثر من ثلاثة أشهر… الحياة تعود إلى مصر بصلاة الفجر (صور)
بعد أكثر من ثلاثة أشهر… الحياة تعود إلى مصر بصلاة الفجر (صور)
A+ A-

استقبل مصريون فجر السبت اليوم الأول لقرار مجلس الوزراء المصري إلغاء قرار حظر التجوال الجزئي، بصلاة الفجر في المساجد.

وفتحت المساجد في مصر أبوابها للمصلين بدءاً من صلاة فجر اليوم السبت، مع اتباع عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من تفشّي فيروس كورونا المستجد، والتي من أهمها التباعد، وارتداء الكمامات، وإحضار سجادة الصلاة الخاصة، وفتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق، وغلقها عقب الصلاة بعشر دقائق، وتطهيرها بين كل صلاة.

وبدت الساعات الماضية وكأنها عيد في مصر، استقبله المسلمون بصلاة الفجر في المساجد، وينتظر المسيحيون لإقامة الصلوات في الكنائس.

ورغم فرحة المصريّين، إلا أن مخاوف جمة أثارت الشارع المصري عقب قرارات الحكومة عودة الحياة إلى طبيعتها جزئياً، والخوف من الاستهتار بانتشار فيروس كورونا.

وأصدر مجلس الوزراء المصري منذ أيام عدة قرارات بدأ تنفيذها من اليوم، لإلغاء الحظر الجزئي، وإعادة فتح المطاعم، والمقاهي، والصالات الرياضية، مع السماح بوجود 25% فقط من طاقتها الاستيعابية لروادها كمرحلة أولى، مع حظر تقديم النرجيلة.

ومن ضمن القرارات إعادة فتح دور العبادة تدريجياً اعتباراً من اليوم السبت، مع استمرار تعليق أداء العبادات الجماعية الأسبوعية.

ومن المقرر أن تغلق المحال التجارية أبوابها في التاسعة مساءً، على أن تستمر المطاعم والمقاهي حتى العاشرة مساء، وأن تبدأ فترة حظر التجوال من الثانية عشرة ليلاً، وحتى الرابعة صباحاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم