الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

شقيق ترامب يسعى قضائيّاً لمنع نشر كتاب يفضح أسراراً عائليّة

حسام محمد
شقيق ترامب يسعى قضائيّاً لمنع نشر كتاب يفضح أسراراً عائليّة
شقيق ترامب يسعى قضائيّاً لمنع نشر كتاب يفضح أسراراً عائليّة
A+ A-

بدأ روبرت ترامب شقيق الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بإجراءات قضائية قانونية يسعى من خلالها إلى منع صدور كتاب من تأليف ماري ترامب ابنة الشقيق الأكبر لرئيس الولايات المتحدة، يهدد بفضح أسرار عائلية.

وبحسب وسائل إعلام أميركية، فإنّه من المقرر صدور الكتاب الذي يحمل عنوان "أكثر مما ينبغي وغير كاف أبداً: كيف خلقت عائلتي أخطر رجل في العالم" في 28 تموز المقبل.

ويعتمد روبرت في دعم موقفه قضائياً، على ادعائه بأنّ ماري انتهكت اتفاقاً سريّاً وقّعته، له علاقة بإرث جدّها فريد ترامب.

وقال روبرت في تصريح صحفي: "محاولتها لتشويه علاقاتنا العائلية بعد كل هذه السنوات لجني أرباح مالية هي مهزلة وظلم لذكرى والدينا العزيزين"، مضيفاً: "نعتزّ أنا وباقي العائلة كثيراً بشقيقي الرائع الرئيس، وأعمال ماري هي بنظرنا عارٌ حقيقي".

وأوضحت دار النشر سايمون أند شوستر أن كتاب المذكرات هذا يلقي "ضوءاً فجاً على التاريخ القاتم" لعائلة الرئيس، حيث تروي ماري ترامب في الكتاب المؤلف من 240 صفحة أحداثاً شهدتها في منزل جديها في نيويورك.

وأوضحت دار النشر أنها تروي كابوساً من الصدمات والعلاقات المدمرة ومزيجاً مأسوياً من الإهمال والتجاوزات، بينما قالت تقارير إعلامية إن ماري ترامب ستكشف أنها المصدر الرئيسي لتحقيق واسع النطاق حول مالية دونالد ترامب نشرته صحيفة نيويورك تايمز سابقاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم