الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

فيديو: جدل في مصر بسبب "فنكوش" كورونا

المصدر: "صيحات"
أشرف سلام
فيديو: جدل في مصر بسبب "فنكوش" كورونا
فيديو: جدل في مصر بسبب "فنكوش" كورونا
A+ A-

أثار صيدلاني الجدل في مصر بعدما ادعى اكتشاف علاج لفيروس كورونا المستجد، بخلطة عشبية مكونة من نحو 12 عنصراً طبيعياً. وقامت حملة من التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية برئاسة الدكتور محمود سلام مدير التفتيش الصيدلي بضبط وتحريز مواد عشبية وعسل داخل صيدلية الدكتور شعبان جمعة الذي ادعى اكتشاف علاج لـ"كوفيد-19".

وتم تحرير محضر غش تجاري ضد الصيدلاني بقسم شرطة تلا بالمنوفية، وتم إخطار النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر تداولوا عدداً من الفيديوات ظهر فيها جمعة وهو يؤكد أنه عالج أكثر من 150 مريضاً من المصابين بفيروس كورونا المستجد، ودشّن بعضهم هاشتاغ #ادعم_الدكتور_شعبان_جمعة.

وقال جمعة إن العقار الذي أعده يتكون من 12 عنصراً طبيعياً بدون أي مركّبات كيميائية، مشيراً إلى أن العقار يوقف تكاثر الفيروس. وأكّد أنه يعمل على تقوية وتغيير مناعة الإنسان خلال 4 أو 5 أيام وليس له أي آثار جانبية، وأنه يُخْرِج السموم من الجسم، ويُحسّن الدورة الدموية، ويوسّع الشرايين.

وأشار جمعة إلى أنه أخبر مسؤولي الصحة بالمنوفية بأنه مستعد لعلاج 1000 حالة من مصابي فيروس كورونا على نفقته الخاصة. ومن ناحية أخرى، أشار عدد من رواد السوشيل ميديا أن العقار المزعوم ما هو إلا "فنكوش" وأن علاج كورونا ليس بهذه السهولة ويحتاج إلى تجارب وأبحاث وفرق عمل بأسلوب علمي وليس بالاعشاب والدجل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم