السبت - 05 كانون الأول 2020
بيروت 22 °

إعلان

كنعان لـ"النهار": اللجنة الفرعية لم تتبنَّ أيّ من الطروحات أو الأرقام التي وردتها من الحكومة والمصرف المركزي

المصدر: "النهار"
كنعان لـ"النهار": اللجنة الفرعية لم تتبنَّ أيّ من الطروحات أو الأرقام التي وردتها من الحكومة والمصرف المركزي
كنعان لـ"النهار": اللجنة الفرعية لم تتبنَّ أيّ من الطروحات أو الأرقام التي وردتها من الحكومة والمصرف المركزي
A+ A-

أكد رئيس "لجنة المال والموازنة" ابرهيم كنعان لـ"النهار" أنّ "اللجنة الفرعية لم تتبنَّ أيّ من الطروحات أو الأرقام التي وردتها من الحكومة والمصرف المركزي، بل ذهبت إلى مقاربات علمية وجديدة شكّلت قاسماً مشتركاً للاستفادة منه".

وعقدت اللجنة الفرعية المنبثقة عن "لجنة المال والموازنة" برئاسة كنعان جلسة في حضور وزير المال غازي وزني والنواب: نقولا نحاس، ادي ابي اللمع، الان عون، فؤاد مخزومي، عدنان طرابلسي، مروان حمادة، حكمت ديب، ياسين جابر، جميل السيد، ميشال موسى، سيمون ابي رميا، زياد حواط، جهاد الصمد، هادي حبيش، امين شري، غازي زعيتر، رولا الطبش، قاسم هاشم، علي حسن خليل، ديما جمالي، عناية عز الدين، علي بزي، حسن فضل الله، بلال عبد الله، محمد الحجار، الياس حنكش، علي فياض، طارق المرعبي.

كما حضر مدير العمليات المالية في مصرف لبنان يوسف خليل، مدير المحاسبة في مصرف لبنان محمد علي حسن، مدير الاستقرار المالي في مصرف لبنان رودولف موسي، نائب رئيس جمعية المصارف نديم القصار، الامين العام للجمعية مكرم صادر، امين سر الجمعية وليد روفايل، عضو الجمعية روجيه داغر، وعن لجنة الرقابة على المصارف ربيع نعمة، نعمت صيداني، نهلا شاتيلا، حسن خليفة.

وبعد الجلسة التي انعقدت لحوالى الثلاث ساعات تحدّث النائب كنعان فقال " كما وعدنا، ختمت اللجنة الفرعية نقاشاتها، وسأعد اليوم تقريراً بالنتائج والخلاصات التي توصلنا اليها، وسأرفعه غداً الى لجنة المال والموازنة".

وأضاف: "نسمع تحليلات في غير محلها في أحيان كثيرة عن دور اللجنة الفرعية، علماً ان هذه اللجنة تشكّلت بهدف واحد وهو محاولة توحيد الارقام والمقاربات، بعدما تبيّنت لنا التناقضات الكبيرة في الخطة بين الحكومة ومصرف لبنان. والنتيجة التي توصلنا اليها، وهي التي انطلقنا منها اصلا، أن ما من ارقام توحّد مقاربات، بل إن المقاربة التي يتم الانطلاق منها توصل الى رقم. ما يعني في هذه الحالة أن ما من رقم خاطىء، بل مقاربة خاطئة، او مقبولة نظرياً، ولكن لا امكانية تحقيق واقعية لها، او أنها تفتقد الى المدى الذي يمكن أن يوصل الى حل".

اقرأ أيضاً: فرعية تقصي الحقائق تختم نقاشاتها... كنعان: لبنان متعثّر وغير مفلس

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم