الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"فشل الدولة البرازيليّة في التعامل مع كورونا"... محتجّون يحفرون القبور على شاطئ كوباكابانا

المصدر: "بي بي سي"
"فشل الدولة البرازيليّة في التعامل مع كورونا"... محتجّون يحفرون القبور على شاطئ كوباكابانا
"فشل الدولة البرازيليّة في التعامل مع كورونا"... محتجّون يحفرون القبور على شاطئ كوباكابانا
A+ A-

حفر ناشطون برازيليون غاضبون عند الرابعة فجراً بتوقيت البرازيل، 100 قبر على شاطئ كوباكابانا، أحد الشواطئ الرئيسية في العاصمة ريو دي جانيرو، وغرسوا صلباناً سوداء عليها، احتجاجاً على تعامل حكومتهم "الضعيف" مع جائحة فيروس كورونا، حسبما ذكر موقع "بي بي سي".

وأفاد رئيس منظمة "ريو دي باس" غير الحكومية، أنطونيو كارلوس كوستا، أن "أعداد الضحايا تتزايد وتُدفن تحت التراب من دون النظر إليها"، مضيفاً أن "الرئيس لا يدرك أن هذه الجائحة من أسوأ الأزمات في تاريخ البرازيل"، منتقداً "عدم تضامن البرازيل بشأن ما إذا كان عليهم وضع الكمامات والتزام التباعد الاجتماعي أم لا".

وأضاف "تنعى العائلات آلاف الموتى، وتعاني من بطالة وجوع، لذلك، أتفهّم موقف الرجل الذي انتزع الصلبان وهو يصرخ منتقداً هذا التكريم الرمزي لضحايا فيروس كورونا، لأنّه فقد ابنه البالغ من العمر 25 عاماً بسبب إصابته بفيروس كوفيد-19، بينما فشلت الدولة من إنقاذ حياته".

يُذكر أن البرازيل احتلّت المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في قائمة الدول الأكثر تضرراً من الجائحة على صعيد الإصابات، والثالثة على صعيد الوفيات بعد بريطانيا، مع تسجيل 40 ألف حالة وفاة وأكثر من 750 ألف حالة إصابة.

View this post on Instagram

"Families are mourning thousands of dead, and there is unemployment and hunger." Protesters in Brazil have dug symbolic graves in the sand of Copacabana Beach to highlight the Covid-19 deaths in the country and to call for change from the government. The group behind the protests are the NGO Rio de Paz, set up originally to combat violence in Rio de Janeiro, through peaceful protesting. Brazil’s President Jair Bolsonaro has been criticised for downplaying the pandemic, calling Covid-19 “a flu”. In the second picture, a Bolsonaro supporter holds up a Brazilian flag before knocking down the crosses. The third picture shows a man, who lost his 25-year-old son to coronavirus, picking the crosses back up again. Tap the link in our bio to find out more. (?Getty Images) #RioDeJaneiro #Brazil #Bolsonaro #Covid19 #Coronavirus #Protests #BBCNews

A post shared by BBC News (@bbcnews) on

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم