الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

ديوكوفيتش يتوقع موعد عودة الموسم في أوروبا

المصدر: "أ ف ب"
ديوكوفيتش يتوقع موعد عودة الموسم في أوروبا
ديوكوفيتش يتوقع موعد عودة الموسم في أوروبا
A+ A-

اعتبر الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً أن نشاط كرة المضرب، الذي توقف في آذار الماضي بسبب تفشي فيروس #كورونا سيعاود على الأرجح مطلع أيلول المقبل في قارة أوروبا أكثر منه في الولايات المتحدة في آب المقبل، واصفاً الشروط الصحية المقررة على هامش بطولة فلاشينغ ميدوز بأنها "مفرطة".

وصرح ديوكوفيتش للتلفزيون الوطني الصربي "ار تي اس": "لا شيء أكيدا. من المتوقع اتخاذ قرار نهائي من الان وحتى نهاية الشهر الحالي" حول اقامة بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، ثالثة البطولات الاربع الكبرى ضمن "الغران شليم" من عدمها في نيويورك التي تعتبر بؤرة تفشي وباء "كوفيد-19" في الولايات المتحدة.

واضاف: "ما يبدو لي الأكثر واقعية في الوقت الحالي ان يستأنف الموسم على الملاعب الترابية مطلع أيلول مع (دورتي) مدريد، روما وبعض الدورات الأخرى قبل رولان غاروس".

وكرر ديوكوفيتش، الذي سينظم دورة في عدة دول في منطقة البلقان (من 13 حزيران إلى الخامس من تموز) موقفه من الاجراءات الصحية المقررة على هامش البطولة الاميركية، مناشداً المنظمين التوصل إلى "حل" مع اللاعبين.

وتطرق النجم الصربي، الفائز ببطولة فلاشينغ ميدوز ثلاث مرات (اعوام 2011 و2015 و2018) الى هذه الاجراءات الصحية التي تؤكد ضرورة خضوع اي لاعب للحجر الصحي لدى وصوله الى الأراضي الأميركية، إضافة إلى استحالة جلب معه اكثر من فرد واحد من جهازه الفني وضرورة المكوث في فنادق في المطار، مشيراً "هذا يعني بأنك لا تستطيع الذهاب الى الملاعب وبالتالي لا يمكنك ان تتدرب".

وتابع: "انها اجراءات مفرطة ولا ادري ما اذا كان يمكن تحملها. اغلبية اللاعبين الذين تحدثت اليهم حتى الان لديهم موقف سلبي في ما يتعلق بامكانية الذهاب الى هناك".

وتوقف موسم الكرة الصفراء في آذار الماضي في حين ارجئت بطولة رولان غاروس إلى الأسبوع الأخير من أيلول، والغيت بطولة ويمبلدون.

وكان الاسباني رافاييل نادال المصنف ثانياً عالمياً أعرب عن تحفظاته في ما يتعلق بمعاودة النشاط هذا الموسم: "طالما استمر الوضع غير آمن تماماً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم