الثلاثاء - 13 نيسان 2021
بيروت 13 °

إعلان

منظمة الصحة العالمية: من المبكر لأوانه الحديث عن نهاية كورونا

صيحات
منظمة الصحة العالمية: من المبكر لأوانه الحديث عن نهاية كورونا
منظمة الصحة العالمية: من المبكر لأوانه الحديث عن نهاية كورونا
A+ A-

صدمت منظمة الصحة العالمية العالم وتحدثت عن نهاية بعيدة المنال في الوقت الحالي لفيروس كورونا المستجد، وأعلنت المنظمة أن حالات الإصابة بالفيروس سجلت أكبر إصابات يومية إلى الآن، مشيرة إلى أن الوباء يتفاقم عالمياً ولم يبلغ بعد ذروته في أميركا الوسطى، وحضت دول العالم على مواصلة جهودها لاحتواء الفيروس.

وقال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحافي عبر الشبكة "بعد مرور ما يزيد على 6 أشهر على تفشي الوباء، ليس هذا هو الوقت المناسب لأن تحد أي دولة من جهودها (لمكافحة الفيروس)".

أضاف أنه "جرى تسجيل أكثر من 136 ألف حالة جديدة على مستوى العالم، الأحد، وهو أكبر عدد للإصابات في يوم واحد إلى الآن، وأن 75 في المئة من الإصابات الجديدة جاءت من 10 دول، معظمها في الأميركيتين وجنوب آسيا".

 من جهة أخرى، نشرت المنظمة حديثاً لكبير خبراء الطوارئ لديها مايك رايان، ردا على سؤال بخصوص الصين، إن الدراسات التي تجرى بأثر رجعي على كيفية التصدي لتفشي الوباء يمكن تأجيلها. أضاف "نحن بحاجة إلى التركيز على ما نفعله اليوم لمنع حدوث ذروة ثانية".

وتابع قائلاً إن "وتيرة العدوى تتصاعد في دول أميركا الوسطى، ومن بينها غواتيمالا، إنه وباء معقد". أضاف: "أعتقد أن هذا وقت مثير للقلق الشديد"، داعيا إلى قيادة حكومية قوية ودعم دولي للمنطقة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم