الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

هدوء بعد خروج الأمور على السيطرة... كيف كان ليل كورنيش المزرعة؟

المصدر: "النهار"
هدوء بعد خروج الأمور على السيطرة... كيف كان ليل كورنيش المزرعة؟
هدوء بعد خروج الأمور على السيطرة... كيف كان ليل كورنيش المزرعة؟
A+ A-

هدأت الأمور بعد خروجها على السيطرة في أحياء عدّة من العاصمة، في تداعيات للاشكالات التي شهدها وسط بيروت وتخلّلها إطلاق شتائم في حق رموز دينية وثقتها العدسات وجرى تداولها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

اتّخذ المشهد طابعاً مذهبياً في طريق الجديدة ومحلة جامع عبد الناصر وبربور والبربير حيث وقعت اشكالات بين شبان، وسمعت رشقات من الرصاص. وجرى التداول بفيديوات على مواقع التواصل التقطها سكان يروون فيها مدى الترويع الذي يشعرون به. وأفيد عن اصابة شخص بجروح في طريق الجديدة,

ووقف الجيش فاصلاً بين مجموعات من الشبان أخذوا يطلقون الشتائم بحق الأحزاب وبعض الرموز. وسمع إطلاق نار كثيف في كورنيش المزرعة ومحيط ساقية الجنزير. وأظهرت فيديوات مسلّحين في أحد الشوارع الذي لم نتمكن من تحديده.

وأفيد عن جهود بذلت بين الأجهزة الأمنية و"تيار المستقبل" و"حزب الله" وحركة "أمل" لضبط الشارع تزامناً مع بيانات الاستنكار للتعرض للمقامات الدينية التي صدرت عن دار الفتوى والمجلس الشيعي الأعلى و"حزب الله" والرئيس سعد الحريري.

ولاحقاً، أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أنّه لا صحة لما يشاع عن سقوط قتيل في الطريق الجديدة، مشيرة إلى إصابة شخصين أحدهما أصيب في عينه، والآخر اصابته طفيفة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم