الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

اختباران سهلان لبايرن ميونيخ ودورتموند

المصدر: "أ ف ب"
اختباران سهلان لبايرن ميونيخ ودورتموند
اختباران سهلان لبايرن ميونيخ ودورتموند
A+ A-

بعد أن شق طريقه بقوة نحو لقب ثامن توالياً في #الدوري_الألماني لكرة القدم، يستقبل #بايرن_ميونيخ السبت في المرحلة 29 فورتونا دوسلدورف المهدد بالهبوط، فيما يأمل وصيفه دورتموند تعويض خيبة سقوطه أمام البافاري، عندما يحل ضيفاً، الأحد، على متذيل الترتيب بادربورن.

ويبحث دورتموند عن تعويض سريع بعد سقوطه الموجع على أرضه امام بايرن ميونيخ 0-1، في افتتاح المرحلة 28، وتلاشي حظوظه المنطقية بانزال بايرن عن عرشه، نظراً لابتعاده عنه بفارق 7 نقاط قبل 6 مراحل على ختام الدوري.

وافتقد دورتموند لجماهيره المتفانية على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في قمة الدوري "كلاسيكر"، في ظل إقامة مباريات البوندسليغا دون جماهير بعد إجازة قسرية لنحو شهرين بسبب فيروس كورونا.

وكان استئناف المنافسة الكروية في ألمانيا قبل اسبوعين مبكراً مقارنة مع جيرانها في غرب أوروبا والذين سيعودون في حزيران المقبل، علماً أن معدل الوفيات في البلاد بسبب "كوفيد-19" هو من الأدنى في أوروبا والعالم.

ووسط إجراءات صحية صارمة وقيود فرضها بروتوكول تطرق لأدق التفاصيل، عادت عجلة البوندسليغا للدوران دون جماهير، وسط مخالفات بسيطة على غرار بعض العناق أو المصافحة لدى تسجيل اللاعبين الأهداف.

وعن آمال فريقه باللحاق ببايرن نيونيخ، قال مدرب بوروسيا دورتموند السويسري لوسيان فافر: "سيكون صعباً جداً. تعويض 7 نقاط في 6 مباريات، هذا صعب جدا".

ولم ينتصر بايرن ميونيخ فقط على غريمه في المرحلة التي أقيمت منتصف الاسبوع، بل استغل سقوط باقي المنافسين على الصدارة الواحد تلو الاخر.

تعادل لايبزيغ الثالث مع ضيفه هرتا برلين 2-2، وبوروسيا مونشنغلادباخ الرابع مع مضيفه فيردر بريمن سلبا، فيما سقط باير ليفركوزن الخامس بنتيجة كبيرة على أرضه امام فولفسبورغ 1-4.

ويلعب بايرن ميونيخ، الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة منذ استئناف المنافسات، مباراتين قويتين عقب المرحلة 29 ضد مضيفه باير ليفركوزن الرابع وضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الخامس، وهما أحد 4 فرق هزمته هذا الموسم حيث تغلب عليه باير ليفركوزن 2-1 في ميونيخ، ومونشنغلادباخ 2-1 على أرض الأخير.

ويختتم لايبزيغ، الثالث بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند، المرحلة على أرض كولن الحادي عشر والباحث عن فوز أول بعد العودة.

ويعاني لايبزيغ من نزيف نقاط كبير، إذ تعادل 4 مرات في آخر 5 مباريات بينها ثلاث مرات متتالية على أرضه، ووصف مدربه الشاب يوليان ناغلسمان مدافعيه بـ"تلامذة المدارس" بعد التعادل الاربعاء مع هرتا برلين.

ويستقبل بوروسيا مونشنغلادباخ أونيون برلين الثالث عشر والباحث عن فوز أول في 5 مباريات، ويأمل باير ليفركوزن في نسيان انتكاسته الأخيرة عندما يفتتح المرحلة الجمعة على أرض فرايبورغ الثامن والذي لم يفز أيضاً بعد العودة.

وإلى بايرن، الذي ضمن تأهله منطقياً إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، يبدو الصراع قوياً بين 4 أندية على ثلاث بطاقات (دورتموند ولايبزيغ ومونشنغلادباخ وليفركوزن)، نظراً للفارق الكبير بين ليفركوزن الخامس (53 نقطة) وفولفسبورغ السادس (42).

وفي ما يأتي برنامج المرحلة 29 (بتوقيت غرينيتش):

- الجمعة:

(18:30) فرايبورغ - باير ليفركوزن

- السبت:

(13:30) ماينتس - هوفنهايم

شالكه - فيردر بريمن

هرتا برلين - اوغسبورغ

فولفسبورغ - اينتراخت فرانكفورت

(16:30) بايرن ميونيخ - فورتونا دوسلدورف

- الأحد:

(13:30) بوروسيا مونشنغلادباخ - أونيون برلين

(16:00) بادربورن - بوروسيا دورتموند

- الإثنين:

(18:30) كولن - لايبزيغ.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم