الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

أزمة مالية تلقي بظلالها على مانشستر يونايتد

المصدر: "رويترز"
أزمة مالية تلقي بظلالها على مانشستر يونايتد
أزمة مالية تلقي بظلالها على مانشستر يونايتد
A+ A-

تخلى #مانشستر_يونايتد عن أهدافه المالية السنوية، وأعلن تراجع الأرباح الأساسية والإيرادات للربع الثاني على التوالي، بعد أن تسبب فيروس #كورونا في توقف الدوري الإنكليزي.

وحُرم جمهور كرة القدم حول العالم من المباريات المباشرة لنحو شهرين، وتوقفت معظم مسابقات الدوري الاحترافية، في محاولة لمكافحة انتشار الفيروس.

وعانت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز لتوفير أموال، ولجأ بعضها لمنح إجازات للطواقم، وعاد اللاعبون إلى التدريبات على أمل استئناف المباريات خلف أبواب مغلقة الشهر المقبل.

وقال النادي في بيان: "تأثير الوباء وإجراءات مكافحة انتشاره مستمرة في تعطيل الأعمال بطرق مختلفة، خصوصاً في ما يتعلق بحقوق البث التلفزيوني والأعمال في يوم المباراة".

ونتيجة لذلك تراجع إجمالي الإيرادات بنسبة 19% ليصل إلى 123.7 مليون جنيه استرليني (151.3 مليون دولار) وتراجعت الأرباح الأساسية بنسبة 32% إلى 27.9 مليون جنيه استرليني.

وكان يونايتد يحتل المركز الخامس في الدوري قبل التوقف.

واعترف الرئيس التنفيذي للنادي إد وودوارد بالغموض الناجم عن "واحدة من أكثر فترات الاختبار الاستثنائية في تاريخ مانشستر يونايتد على مدار 142 عاماً".

لكنه قال إنه متفائل بشأن المستقبل وسط محاولات لاستئناف الدوري الممتاز الشهر المقبل.

وعادت أندية الدوري الممتاز للتدريبات هذا الأسبوع بهدف استئناف المباريات من دون جماهير في حزيران المقبل.

وأشار وودوارد إلى استئناف الدوري الألماني الأسبوع الحالي كان بمثابة إشارة "على الطلب القوي" على مشاهدة المباريات مباشرة على شاشات التلفزيون.

ويأمل وودوارد أن يتمكن يونايتد من خوض باقي مبارياته في موسم 2019-2020 بحلول نهاية آب المقبل، وأن يبدأ الموسم المقبل في موعده والانتهاء منه بنهاية أيار 2021.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم