الخميس - 22 نيسان 2021
بيروت 18 °

إعلان

آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم... تضامن للخروج "أقوى" من الأزمة

المصدر: "أ ف ب"
آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم... تضامن للخروج "أقوى" من الأزمة
آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم... تضامن للخروج "أقوى" من الأزمة
A+ A-

في ما يلي آخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم:

يوم أوروبا

دعا رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي إلى جانب رؤساء المؤسسات الأوروبية الثلاث، إلى التضامن للخروج "أقوى" من أزمة فيروس #كورونا المستجد في شريط فيديو نشر السبت عبر "تويتر" بمناسبة يوم أوروبا.

وهذه مبادرة غير مسبوقة في حين أن الاحتفالات بهذا اليوم محدودة بسبب إجراءات العزل الصحية، ويظهر الشريط ومدته أقل من ست دقائق جميع القادة موجهين رسالة تفاؤل.

وقالت المستشارة الألمانية أنغيلا #ميركل التي تتولى بلادها الرئاسة الدورية للاتحاد في تموز إنّ "هدفنا هو أن تخرج أوروبا أقوى من فيروس كورونا وأزمة كوفيد-19".

بدء العد العكسي في فرنسا 

في حين تعيش #فرنسا آخر نهاية أسبوع في العزل، أقر البرلمان بشكل نهائي مساء السبت تمديد حالة الطوارئ الصحية حتى العاشر من تموز المقبل. ويسمح النص بتضييق بعض الحريات وإنشاء "نظام جمع معلومات" مثير للجدل لرصد المصابين بكوفيد-19 والأشخاص الذين يحتكون بهم.

وأعلنت شركة "إير فرانس" قياس درجة حرارة ركابها اعتبارا من الإثنين.

وفاة أكثر من 276 ألف شخص 

تسبّب كوفيد-19 بوفاة ما لا يقل عن 276 ألفاً و435 شخصاً في العالم منذ ظهوره في الصين في كانون الأول الماضي، وفق حصيلة وضعتها "فرانس برس" استناداً إلى مصادر رسمية السبت في الساعة 19,00 ت غ.

وسجلت أكثر من ثلاثة ملايين و984960 حالة في 195 بلداً ومنطقة.

والولايات المتحدة، البلد الأكثر تضرّراً، مع 77 ألفا و744 وفاة من 1,29 مليون حالة، تليها بريطانيا مع 31 ألفاً و587 وإيطاليا مع 30 ألفاً و395 وإسبانيا 26 ألفاً و478 وفرنسا 26 ألفاً و310.

لا عرض عسكرياً في الساحة الحمراء 

أرغم فيروس كورونا المستجد #روسيا على تقليص احتفالات الذكرى الـ75 لانتهاء الحرب العالمية الثانية واكتفت بعرض جوي وخطاب للرئيس فلاديمير #بوتين أمام شعلة الجندي المجهول. وقال قبل الوقوف دقيقة صمت "نعلم ولدينا إيمان ثابت بأننا لا نقهر حين نكون موحدين".

وعلى العكس احتفت بيلاروسيا بذكرى النصر على #ألمانيا النازية بعرض عسكري في مينسك رغم تفشي كوفيد-19.

ضغوط على حكومة ميركل 

وتعالت أصوات في ألمانيا في معسكر المحافظين والاشتراكيين-الديموقراطيين للمبادرة بأسرع وقت لإنهاء القيود وإلغاء المراقبة على الحدود.

وقال نواب في دعوة إلى الحكومة "بعد أكثر من سبعة أسابيع يجب إزالة الأسيجة ورفع الحواجز في قلب أوروبا!".

تمديد العمل من المنازل لدى "غوغل" و"فايسبوك" 

سيستمر معظم العاملين لدى مجموعتي غوغل وفيسبوك في العمل من منازلهم حتى نهاية السنة حتى وإن أعيد فتح مكاتبهما هذا الصيف.

تسمم في الهند

فتوفي صيدلاني هندي وأدخل مديره الى المستشفى بعدما شربا خلطة كان يظنّان أنها تشفي من كوفيد-19، وهي عبارة عن مزيج من "أوكسيد النيتروجين" و"نيترات الصوديوم" تم صنعها بعد أبحاث على الانترنت مع مواد قاما بشرائها من سوق محلية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم