الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

ابتعِد عن هذه المشروبات خلال الإفطار فهي تهدّد صحتك!

جورج حداد
ابتعِد عن هذه المشروبات خلال الإفطار فهي تهدّد صحتك!
ابتعِد عن هذه المشروبات خلال الإفطار فهي تهدّد صحتك!
A+ A-

كثيرة هي المشروبات التي نتناولها أثناء إفطارنا خلال شهر رمضان المبارك والتي تتنوع بين المياه، الجلاب، المشروبات الطبيعية، المشروبات الغازيّة، وغيرها، وبالطبع ليست كلها مفيدة لصحة الإنسان، خاصة المشروبات الغازيّة.

 فقد أكدت دراسة طبية أن تناول المشروبات الغازية يضر جداً بجسم الانسان خلال الشهر الفضيل، وتم وصفها بـ"السُّمّ الحلو". وأشار الخبراء إلى أن تناول ما يقرب الـ8 أكواب من المشروب الغازي وقت الإفطار، عندما تكون المعدة خاوية، قد يسبب مشكلات صحية خطيرة ربما تودي بحياة الأفراد.

بدوره، قال أخصائي تغذية: "إن استهلاك المشروبات الغازية عند الإفطار أو السحور يمكن أن تكون له عواقب وخيمة، لصعوبة استيعابها أثناء عملية الهضم"، وأشار إلى خطر المشروبات الغازية على الجهاز الهضمي، عند تناولها على معدة خاوية، حيث يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسكتات دماغية مفاجئة ومشكلات في القلب، كما أنها لا تساهم على الإطلاق في تقليل الإحساس بالعطش، بل تزيد حاجة الجسم إلى السوائل وتسبب الشعور بالعطش خلال النهار، لذا يجب الامتناع عن تناولها وقت السحور. يشار إلى أن كل كوب من المشروبات الغازية المحلاة يحتوي على 140 سعرة حرارية، مع افتقادها للفوائد الغذائية المباشرة، لذا يجب التخلي عنها وتناول المشروبات الطبيعية، مثل سائل التمر الهندي وعصائر الفواكه الطازجة⁠.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم