الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

الخارجيّة الإسرائيليّة تهاجم مسلسلاً مصريّاً والكاتب يردّ!

حسام محمد
الخارجيّة الإسرائيليّة تهاجم مسلسلاً مصريّاً والكاتب يردّ!
الخارجيّة الإسرائيليّة تهاجم مسلسلاً مصريّاً والكاتب يردّ!
A+ A-

تناولت صحف إسرائيلية عدة خبراً مفاده أنّ وزارة خارجية الكيان الصهيوني هاجمت أحد الأعمال الدرامية المصرية، التي تبث في شهر رمضان، منتقدة بعض أحداثه، حيث وصفت بعض ما جاء فيه بالـ"مؤسف وغير المقبول".

وبحسب وسائل إعلام دولة الاحتلال، فإنّ الهجوم الحاد الذي شنته وزارة الخارجية الإسرائيلية، جاء اعتراضاً على بعض المشاهد التي تحدثت عن زوال دولة إسرائيل في وقت قريب.

وتضمنت الحلقة الأولى من المسلسل المصري "النهاية"، مشهداً يظهر فيه أطفال في عام 2120 يتلقون دروساً تتحدث عن حرب حملت اسم "تحرير القدس".

وقال المدرّس لطلابه حينما كان يشرح الدرس إن أميركا كانت الداعم الرئيسي للدولة الصهيونية، وعندما حان الوقت لكي تتخلص الدول العربية من عدوها اللدود، اندلعت حرب سميت بحرب تحرير القدس، وهي الحرب التي أنهت وجود دولة إسرائيل بشكل كامل.

وأوضح المعلم للطلاب بينما كان يسرد التفاصيل، أن الحرب انتهت بسرعة ودمرت دولة إسرائيل الصهيونية بعد أقل من 100 عام على تأسيسها، قائلاً: "هرب معظم اليهود من إسرائيل وعادوا إلى بلدانهم الأصلية في أوروبا".

الكاتب يردّ!

علّق السيناريست عمرو سمير عاطف، مؤلف مسلسل "النهاية"، على الهجوم الحاد الذي شنته وسائل الإعلام المناصرة لدولة الاحتلال، في مداخلة هاتفية مع إحدى الفضائيات العربية، موضحاً أنه وفريق عمل مسلسل "النهاية" يقدمون عملاً ترفيهياً وخيالاً علمياً يحمل معاني واحتمالات مطروحة طوال الوقت، معتبراً أنّ رد الفعل الإسرائيلي لا يهمه إطلاقاً.

ونشر عاطف منشوراً عبر حسابه في "فيسبوك" طالب فيه بالدفاع عنه، قائلاً: "توقعوا هجوم عليّ من قطعان عاملين أنفسهم مثقفين، وهذا الكلام يضايقهم جداً".


وتدور أحداث المسلسل حول كره البطل للتكنولوجيا والتطور السريع الذي يحدث حوله، لذلك يحاول بشتى الطرق وقف هذا التطور، ما يقلب حياته رأساً على عقب، ويواجه الكثير من الصعاب عندما يقابل إنساناً آلياً مستنسخاً منه.

يشار إلى أن مسلسل "النهاية" من فكرة يوسف الشريف، وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر سامي، بينما يشارك في بطولته كل من يوسف الشريف، وعمرو عبد الجليل، وأحمد وفيق، وناهد السباعي، ومحمود الليثي، وغيرهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم