الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

صندوق تضامني لمساعدة لاعبي التنس

المصدر: "أ ف ب"
صندوق تضامني لمساعدة لاعبي التنس
صندوق تضامني لمساعدة لاعبي التنس
A+ A-

قررت سلطات #كرة_المضرب المؤلفة من رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة اللاعبات المحترفات والاتحاد الدولي للعبة والبطولات الأربع الكبرى إنشاء صندوق مشترك تضامني، من أجل مساعدة اللاعبين الذين يواجهون صعوبات بسبب تفشي فيروس #كورونا.

بدوره، ناشد رئيس مجلس اللاعبين الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً نظرائه اللاعبين بالمساهمة بهذا الصندوق، بحسب رغباتهم.

وقال بيان صادر عن سلطات كرة المضرب: "في الوقت الذي نعيش فيه شكوكا كبيرة حول موعد استئناف المنافسات بشكل آمن، تؤكد سلطات كرة المضرب بانها تجري محادثات لانشاء برنامج اغاثة للاعبين الذين يعانون كثيرا خلال فترة تفشي وباء كوفيد-19، ولم يعد يبقى سوى وضع اللمسات الـخيرة قبل الاعلان رسمياً عن البرنامج في المستقبل القريب".

وما هو مقرر حتى الآن بأن البرنامج سيكون بإدارة رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة اللاعبات المحترفات، إضافة إلى الجهات السبع المختصة التي ستقوم "بمساهمات كبيرة".

وبحسب دويكوفيتش، الذي كان يتحدث مباشرة عبر "انستغرام"، فإن موجودات الصندوق ستبلغ "عدة ملايين من الدولارات"، من دون الاخذ في عين الاعتبار مساهمة اللاعبين، وقال في هذا الصدد: "لا أريد إعطاء أي أرقام طالما أن الاعلان الرسمي لم يصدر بعد".

وأضاف: "يستطيع اللاعبون بشكل فردي المساعدة كما يرغبون بذلك. لقد تحدثت الى روجيه (فيديرر) ورافايل (نادال) وحاولنا اقتراح نوع من مقياس عن مدى إمكان كل واحد منا ان يساهم بحسب تصنيفه. لكن من الصعب ارغام لاعب على المساعدة مهما كان تصنيفه، ثمة اختلافات في الرأي".

وتوقف نشاط الكرة الصفراء منذ مطلع آذار الماضي وحتى منتصف تموز المقبل على أقل تقدير، علماً أن بطولة رولان غاروس الفرنسية تأجلت إلى أيلول المقبل، في حين ألغيت بطولة ويمبلدون الانكليزية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم