الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

محمد المشنوق: "حزب الله" لم يصر على الثلاثية بل حق المقاومة

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

 


اعتبر وزير البيئة محمد المشنوق ان "تلويح رئيس الحكومة تمام سلام بالاستقالة أعطى حافزا قويا لاقرار البيان الوزاري"، مؤكدا ان "الدول الاقليمية والدولية لم يكن لها اي دور في البيان".


وقال في حديث الى "صوت لبنان 93,3": "جميع الوزراء شعروا بلحظة معينة ان الامور كانت ذاهبة نحو الاستقالة وخصوصا بعد الكلمات التي ألقيت في احتفال البيال، والنية الحسنة كانت موجودة لدى كل الكتل النيابية".


ورأى ان "كل طرف وجد في البيان الذي تم الاتفاق عليه ما يرضيه"، مشددا على ان "حزب الله لم يكن مصرا على ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة بل الابقاء على حق المقاومة فقط".


أضاف: "أي فريق لم يكن مستعدا للتفريط بالحكومة، والوزراء كافة اتفقوا على الفقرة المتعلقة بمكافحة الارهابيين والتكفيريين".


وعن دخول عدد كبير من المسلحين الهاربين من يبرود الى عرسال، دعا الى ان "تشكل الحكومة شبكة أمان حقيقية للبنانيين"، مشددا على "ضرورة إغلاق بعض المعابر التي تسمح بدخول وخروج المسلحين".


وردا على سؤال عن الانتخابات الرئاسية المقبلة، اعتبر ان "تداول السلطة أمر ضروري"، مشيرا الى انه "مع انتخاب الرئيس الجديد بالنصف زائدا واحدا".


وعن مشاريع وزارة البيئة، رأى ان "الملف الاهم اليوم هو ايجاد حل لازمة النفايات المتراكمة"، مشيرا الى ان "مطمر الناعمة جزء صغير من هذا المشروع الكبير". وشدد على "ضرورة ايجاد البديل لمطمر الناعمة الذي سيتم إغلاقه في الموعد المحدد"، لافتا الى "أهمية مساهمة المواطن في إتلاف نفاياته وهو امر يحتاج الى حملة توعية كبيرة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم